الشرطة تنفذ حملة لضبط حالات التسرب من المدارس في أريحا

الشرطة تنفذ حملة لضبط حالات التسرب من المدارس في أريحا
تاريخ النشر: 2010/03/01 - 10:46 صباحا

أريحا - نفذت شرطة محافظة اريحا والاغوار اليوم 1-3-2010 حملة محلية ، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ، لضبط حالات التسرب من المدراس من قبل الطلبة .

وذكر بيان  لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه الحملة والتي نفذها فرع المباحث الجنائية ، تهدف لمحاربة ظاهرة التسرب من المدارس الحكومية وغيرها ، وأيضاً لضبط حالات هروب الطلاب أثناء الدوام الرسمي ، وقضاء معظم وقتهم خارج المدارس ، وفي المقاهي وصالات البلياردو والانترنت .

وقال مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين " أن الشرطة تنفذ مثل هذه الحملات من فترات طويلة ، وهي أيضاً تراقب أولئك المتسكعين في الشوارع ، سواء الطلبة او غيرهم ، والذين يقومون بمعاكسات وتصرفات تخدش الحياء العام ، وخاصة في محيط مدارس الإناث ".

وأضاف " أننا ضبطنا اليوم ستة حالات تسرب ، وجميعهم من طلاب المرحلة الثانوية ، وتم الإستماع لهم  وتدوين أقوالهم ، وأخذت التعهدات اللازمة عليهم بعدم تكرار ذلك ، وإخلاء سبيلهم مؤقتاً ، ورفع أسمائهم لمديرية التربية صاحبة الإختصاص ، لإجراء ما يلزم حسب الأصول ".

من جهته عبر مدير التربية والتعليم في المحافظة الاستاذ محمد الحواش عن تقديرة لجهود الشرطة ، وحرصهم الدائم على المسيرة التعليمية ، وموضحاً أن نسبة التسرب في محافظة أريحا لاتزيد عن 1% نت الطلاب والطالبات في مختلف  مدارس المحافظة ، وأن السبب الرئيسي لحالات التسرب يرجع لإنخفاض التحصيل العلمي للمتسربين ، وأيضاً الوضع الإقتصادي الصعب لعدد منهم ولعائلاتهم .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر