الشرطة : 26 ألف سائح في أريحا الاسبوع الماضي وإنطلاق الرحلات المدرسية

الشرطة : 26 ألف سائح في أريحا الاسبوع الماضي وإنطلاق الرحلات المدرسية
تاريخ النشر: 2010/03/07 - 08:49 صباحا

أريحا – أفادت شرطة السياحة والآثار أن الحركة  السياحية في محافظة اريحا بلغت  ذروتها الاسبوع الماضي ، معلنةً بذلك بداية الموسم السياحي ، و إنطلاق الرحلات المدرسية .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن عدد السياح إرتفع ليصل الى 26 ألف سائح الاسبوع الماضي ، منهم 9189 سائح أجنبي ومن مختلف الجنسيات ، و12825 سياحة محلية ، وعرب الداخل  3915 زائر تقريباً ،وأن نزلاء الفنادق بلغ عددهم 1762 نزيلا ً ، منهم 1276 أجنبياً و 421  محلياً و65  من عرب  الداخل .

و قال مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين " أن الشرطة تنشر طواقمها ودورياتها لتأمين ومتابعة 116 موقعاً أثريا في المحافظة ، وأكثر من 25 متنزهاً عاماً وخاصاً ومسبحاً في مدينة اريحا نفسها ، وهي أستعدت جيداً  لبدء الرحلات المدرسية السنوية والتي أنطلقت مع بداية شهر آذار  الحالي وتستمر حتى أيار القادم ، حيث يتوافد على المحافظة أعداد كبيرة من الطلبة ، في رحلات جماعية ، تجلب الحركة الى مختلف القطاعات في المحافظة ".

و مضيفاً "  كما أننا نراقب اجراءات السلامة العامة ، وندقق في التراخيص اللازمة من كافة المواقع السياحية والترفيهية ، وأيضاً وضعنا خطة محكمة لمتابعة كافة الأمور ، وكلفنا شرطة السياحة ومركز مدينة أريحا والمباحث بتطبيق هذه الخطة " .

وتابع  المقدم صلاح الدين "أن الحركة الأمنية والهدوء في أريحا بشكل عام ، له دور كبير في رغبة العديد من الزوار الأجانب والمحليين ، وحتى أخواننا في مناطق ال48 ، لزيارة المحافظة للتنزه والإستجمام ، وأيضاً للتسوق والحصول على المتعه ، والخدمة التي تقدم في كافة المرافق السياحية ".

من جهة أخرى ذكر تقرير لشرطة السياحة والآثار ، أن الحركة السياحية في شهر شباط الماضي  بلغت 69 ألف سائح ، منهم 27305 سائحاً أجنبياً و 23300 محلياً وعرب الداخل  10483 زائراً ، فيما أرتفع عدد نزلاء الفنادق في الفترة نفسها ليصل الى 7445 نزيلاً .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر