اللواء حازم عطا الله “ فرض الأمن العام والحفاظ على حقوق المواطن أساسيات العمل الشرطي".

اللواء حازم عطا الله “ فرض الأمن العام والحفاظ على حقوق المواطن أساسيات العمل الشرطي".
تاريخ النشر: 2010/03/13 - 01:08 مساءا
  محدث--  الخليل –قال اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة " أن فرض الأمن و النظام العام و الحفاظ على حقوق المواطنين أساسيات العمل الشرطي "
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم بمدراء مراكز و إدارات و افرع شرطة محافظة الخليل في مقر مديرية الشرطة في المحافظة الخليل بحضور مدير شرطة المحافظة العقيد رمضان عوض و المقدم مدحت حجو قائد قوات الشرطة الخاصة وعدد من الضباط العاملين .
 وفي بداية الاجتماع نقل اللواء مدير عام الشرطة تحيات سيادة الرئيس محمود عباس القائد الأعلى لقوى الأمن ودولة رئيس الوزراء ومعالي وزير الداخلية للضباط .
وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام للشرطة أن اللواء عطا لله أكد لجميع الضباط على ان احترام حقوق المواطن والحفاظ على كرامته وفرض الأمن والنظام العام من أساسيات العمل الشرطي منوها إلى الدور المواطن كشريك في الأمن و الأمان كما هو شريك في البناء و العطاء  .
وتحدث حول استمرارية تطوير الأداء وتحسين العلاقة مع المواطنين مشيرا إلى  الهدف الأعلى للشرطة هو القضاء على كافة السلبيات الموجودة في المجتمع مؤكدا على أن الشرطة أداة للقضاء  .   
وحث جميع الضباط على بذل أقصى الجهود من اجل الوصول إلى الأفضل دون المساس بأي جزء من حقوق الإنسان ، مشيرا إلى أن الشرطة تعيش فترة انتعاش وازدهار وتقدم في مجال فرض النظام العام ويجب الحفاظ على ذلك وان تتسم بالمصداقية والشفافية ، ومؤسسة الأمن تنفذ الأوامر والتعليمات حسب التسلسل بدقة وأمانة .
وتحدث عن التركيز على التسلسل القيادي للمؤسسة الأمنية وهو وحده فقط المسؤول عن إصدار الأوامر للمؤسسة الأمنية .
كما أكد السيد اللواء على الحفاظ على نسبة الارتقاء والتطور الإداري وأننا وصلنا إلى مجتمع امن لا يوجد به جريمة منظمة وانخفضت نسبة ارتكاب الجرائم حسب الدراسات والإحصاءات .
وقال علينا أن نركز على آليات الرقابة لان ذلك يبين لنا أين الخلل ونعمل على تقويمه من اجل الوصول إلى مؤسسة تتفق مع المعايير الدولية وان الفكرة الأساسية لإيصال الرسالة للمواطن الاعتزاز بهذه المؤسسة الشرطية التي بنيت بأيادي فلسطينية.
كما زار اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة ،مديرية شرطة محافظة بيت لحم ظهر اليوم و كان في استقباله المقدم خالد التميمي مدير شرطة محافظة بيت لحم ونائبه الرائد إياد ابو حناني . اطلع على حالة الأمن في المحافظة.
 التقى خلال زيارته التفقدية ضباط الشرطة مدراء المراكز والأقسام و الإدارات المتخصصة بشرطة المحافظة، نقل لهم تحيات سيادة الرئيس محمود عباس القائد الأعلى لقوى الأمن وتحيات دولة رئيس الوزراء ومعالي وزير الداخلية .
 قال اللواء حازم عطا الله : "نحن مؤسسة أمنية واحدة بأذرع مختلفة الاختصاص، نلتزم بأوامر القيادة السياسية العليا ولا نتدخل في الشأن السياسي". أضاف اللواء عطا الله "مهماتنا فرض الأمن وحفظ النظام ومكافحة العنف والتطرف، وأشار إلى أن" الشرطة في خدمة الشعب منهاج عمل وليست شعاراً يرفع".
 وجه اللواء رسالة لضباط وأفراد الشرطة تحثهم على ضرورة تحسين العلاقة مع المواطنين و الحفاظ على كرامتهم وممتلكاتهم، وأكد على ضرورة معاقبة كل من يسيء  للآخرين وفقا للقانون واحتراماً لحقوق الإنسان.

 


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
05 أكتوبر 2022
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر