الشرطة تباشر بتطبيق قرارات لجنة السير في أريحا

الشرطة تباشر بتطبيق قرارات لجنة السير في أريحا
تاريخ النشر: 2010/03/14 - 11:44 صباحا
أريحا – باشرت الشرطة اليوم بتطبيق قرارات لجنة السير في أريحا و خطة تطوير مركز المدينة التجاري والسياحي. 
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن تنفيذ هذه الخطة قسم الى مرحلتين ، المرحلة الاولى يتولى تنفيذها فرع المرور ، والقاضية بسريان بعض قرارات  لجنة السير والتي أتخذت الا سبوع الماضي ، حيث تم نقل كافة مواقف المركبات العمومية والحافلات الى المجمع الرئيسي التابع لبلدية أريحا ، وتعديل حركة هذه المركبات بحيث تبتعد حركتها عن مركز مدينة أريحا ، ولا يسمح لها بالمرور نهائياً إلا في طرق بديلة أعدت لهذا الغرض .
 وأضاف البيان أن المركبات العمومية القادمة من الاستراحة ومعبر الكرامة، لن يسمح لها بالمرور أيضاً من وسط المدينة ، وانما من طريق قريب خصصت أيضاً لوسائل النقل الصغيرة والكبيرة ، فيما سيتم تطبيق قرارات أخرى في الاسابيع القادمة ، وبعد أن تقوم بلدية أريحا بتجهيز عدد من الطرق بالشاخصات المرورية ، وإجراء تعديلات في البنيه التحتيه ،  في مفترقات الطرق والاشارات الضوئية المثبته هناك .
 وتقضي المرحلة الثانية من الخطة ، إجراء تنظيم داخلي لمدينة أريحا ، وخاصة الأرصفة ، وإخلائها من كل ما يعيق حركة المارة والمشاه  وكذلك الزام أصحاب المحلات التجارية بعدم تجاوز الحد المسموح به قانوناً في عرض بضاعتهم أمام المحلات ، والبالغ 80 سم فقط ، وتولى هذه المهمه مركز شرطة مدينة أريحا بشكل كامل .
 وفي هذا الاطار نفذت ثلاثة فرق من الشرطة حملات لتنظيم البسطات العشوائية ، وتلك التي تعدى أصحابها على الشارع العام والطرق الفرعية ، كما الزم العديد منهم بالحصول على التراخيص من البلدية  ومن الصحه والهيئات المحلية .
 وعقب مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين على هذه الحملات الشرطية " بانها تأتي لتنظيم المحافظة بشكل عام ، و مدينة أريحا على وجه الخصوص ، تمهيداً لاحتفالات "أريحا 10 ألاف عام من الحضارة" ، وأيضاً لتمكين كافة المؤسسات العامة والخاصة من القيام بدورها وتقديم خدماتها على الوجه الأكمل " .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر