الشرطة تطلق مشروع" رابطة أصدقاء الشرطة" في المدارس الثانوية بأريحا

الشرطة تطلق مشروع" رابطة أصدقاء الشرطة" في المدارس الثانوية بأريحا
تاريخ النشر: 2010/03/21 - 12:22 مساءا
أريحا – أطلقت الشرطة اليوم مشروعاً جديداً ، شكلت بموجبه رابطة أصدقاء الشرطة في المدارس الثانوية ، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا .
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذا المشروع يعد نموذجاً متقدماً للشرطي الصغير ، والذي  أطلق في السنوات السابقة ، وهو يهدف لمساعدة الشرطة على أداء رسالتها ومهامها ، ونقل الصورة  الصحيحة عن جهاز الشرطة والتعريف بإجراءاتها القانونية ، كما يهدف لكسر الحاجز النفسي مابين رجال الشرطة والطلبة ، وتوطيد العلاقة والتعاون عبر العديد من البرامج المشتركة.
وأضاف البيان أنه تم تسمية المشروع بإسم " ساعد" وهي الاحرف الاولى المختصرة لكلمات: سلوك ، إخلاص ، عطاء ، دعم ، ويشارك في هذا المشروع في مراحله الاولى 100 طالب وطالبة من أربعة مدراس للذكور والاناث ، ويشرف على تنفيذه فرع العلاقات العامة والاعلام في شرطة أريحا وقسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم .
 وأعلن مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين ، ومدير التربية والتعليم محمد الحواش ، إطلاق المشروع من مدرسة هشام بن عبد الملك الثانوية للبنين ، وبحضور مديرها مصطفى بني مطر ، ومدير فرع العلاقات العامة  النقيب اياد دراغمة ، ومنسق المشروع في التربية قاسم دراغمة ، ومنسق المشروع في المدرسة فتحي ابو جرار ، وعدد كبير من المدرسين والضباط .
 وقال المقدم صلاح الدين " أن هذا المشروع يأتي في إطار المهام المجتمعية للشرطة الفلسطينية ، ومساهمة منا في تمكين المؤسسات العامة من أداء دورها على الوجه الأكمل ، وأصدقاء الشرطة سيكون لهم دور كبير في تعديل السلوك ، سواء في المدارس أو المحيط ، كما سيشارك أعضاء الرابطة في العمل الشرطي الميداني ، وفي فعاليات ونشاطات أخرى " .
 ومن جهته أشاد الحواش بالتعاون التام مابين الشرطة والتربية والتعليم ، ووجه شكره لقيادة الشرطة ممثلة باللواء حازم عطا الله ، والذي نقل الشرطة من أدوارها الاساسية في حفظ الأمن والنظام ، الى أدوار أخرى كثيره ، تساهم الى حد كبير في بناء المجتمع الفلسطيني ، وتحافظ على تماسكه وترابطه ، وعبر برامج مميزه ومستمره .
 وبدوره قال النقيب دراغمة " أن للمشروع نظام داخلي ، ويشمل تعريف للرابطة ، وشروط الانتساب والانسحاب والفصل ، ويشمل أهدافاُ عامة وخاصه ، وتحديداً للنشاطات  والفعاليات التي سيبذلها منتسبي الرابطة ، وكذلك تفصيلاً  للاجتماعات والزي الرسمي والإصدارات ، وسيتم تعبئة ذاتيه لكل عضو من أعضاء الرابطة ، وإصدار بطاقات لاحقاً " .

 


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر