شرطة طوباس تطلق حملة توعية أمنية لمدارس وكالة الغوث في الفارعة

شرطة طوباس تطلق حملة توعية أمنية لمدارس وكالة الغوث في الفارعة
تاريخ النشر: 2010/03/28 - 02:48 مساءا
طوباس- أطلقت,اليوم ,الشرطة,حملة التوعية الأمنية في مدارس وكاله الغوث في مخيم الفارعة جنوبي طوباس "تحت شعار معاً نحو بيئة مدرسية آمنة".
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة, أن إطلاق هذه الحلمة بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام ومديرية التربية ومدارس وكالة الغوث في الفارعة.
وقال مدير شرطة المحافظة, المقدم حقوقي مقداد سليمان أن إطلاق حملة التوعية الأمنية يأتي في إطار الخطة الأمنية الموضوعة لنشر الوعي الأمني والقانوني بين الطلاب وتنمية الحس الأمني وتعزيز السلوك الايجابي بين أوساط الطلاب لإعداد جيل طلابي واعٍ ومحصن أمنياً وراسخ أخلاقي.
وأكد سليمان, على حرص الشرطة على خلق بيئة آمنة بين كافة شرائح المجتمع , وترسيخ مبدأ مفهوم الشرطة المجتمعية وتحقيق شعار "الأمن مسؤولية الجميع".
  وقال, مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة, الرائد رائد أبو غربية. أن الهدف من إطلاق الحملة هو تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية في استقرار الأمن بين كافة شرائح المجتمع، وهو ما من شأنه رفع مستوى الوعي لدى شريحة مهمة من طلاب وطالبات المدارس، إلى جانب الإسهام في تكوين و نشر الثقافة الأمنية والقانونية. وضع الحجر الأساس لنظرية الأمن المتكامل، أو نظرية الأمن الشامل وهي أن المواطن هو الذي يصنع الأمن وهو الذي يحافظ عليه ويرعاه.
 وأوضح أبو غربية, انه سيتم تنظيم العديد من المحاضرات في التوعية في عدة مجالات, منها التوعية المرورية, والتوعية من إخطار التدخين والمخدرات, وتعريف الشرطة, والحفاظ على الممتلكات العامة, لتعريفهم بالدور الهام الذي تضطلع به رسالة الشرطة السامية في توفير الأمن والأمان وتطبيق سيادة القانون,وأهمية الأمن في التمنية المجتمعية.
وألقت النقيب أمل سوالكة محاضرة توعية حول مفهوم الشرطة وتعريفها لطالبات مدرسة بنات الفارعة الأساسية, موضحةً لهن أن رسالة الشرطة السامية تكمن في توفير الأمن والأمان للمواطنين وتطبيق سيادة القانون وخدمة المواطن أولاً وأخيراً,  وتطرقت في المحاضرة إلى مفهوم الأمن وأهميته في توفير الطمأنينة والاستقرار للمجتمع والتنمية والازدهار من كل جوانب الحياة منها الناحية الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية.
وتفاعلت الطالبات بالمحاضرة وطرحن التساؤلات والاستفسارات حول الأمن وعمل الشرطة.
و قدمت زينب سالم مديرة المدرسة, جزيل الشكر والامتنان إلى مديرية شرطة المحافظة على جهودها في حفظ الأمن في وسعيها في رفع الثقافة الأمنية لدى الطالبات من خلال عقد المحاضرات, مطالبةً بعقد المزيد من المحاضرات والتواصل الدائم والمستمر مع الطالبات.
 
 

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
20 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر