الشرطة تسجل ٤٦٤ الف سائح جابوا البلاد في شهر اذار الماضي

الشرطة تسجل ٤٦٤ الف سائح جابوا  البلاد في شهر اذار الماضي
تاريخ النشر: 2010/04/04 - 09:32 صباحا

افادت ادارة شرطة السياحة والآثار  اليوم  ، أن الحركة السياحية في محافظات الوطن  كانت نشطة خلال شهر اذار الماضي لعام ٢٠١٠ م ، وشهدت إزدياداً ملحوظاً في حركة السياح ، بالإضافه الى إرتفاع بأعداد نزلاء الفنادق   .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة نقلا عن شرطه السياحة  أن عدد السياح إرتفع ليصل الى ٤٦٤ ألف سائح ، منهم ١٣٧ الف سائح أجنبي ومن مختلف الجنسيات ، ٢٤٤ الف سائح محلي ، وعرب الداخل  ٨٣ الف  زائر .

وأضاف التقرير أن نزلاء الفنادق تجاوز عددهم ٨١١٥٣ الف نزيلا ً ، منهم ٧٠٠٤٧ أجنبياً و ٩٤٢٦ محلياً و١٦٨١ من عرب  الداخل ، وبنسبة  ٥٠٫٢% مقارنة بالفتره نفسها من العام الماضي ٢٠٠٩ و التي سجلت ٣٩٥٢١ نزيلا  .

وتابع التقرير أن الشرطة السياحة و الاثار انجزت ٧٣ قضية تتعلق بامن الاثار و التراث الثقافي  منها ١٩ قضية حيازة مواد اثرية و ٦ قضايا التعامل مع ظهور معالم اثرية جديدة في كل من المحافظات ١ في نابلس و ١ في  بيت لحم و ٢ في  جنين و ٢ في الخليل و بالاضافة الى التعامل مع ١٢ قضية تنقيب عن اثار في مختلف المحافظات  و ٣ قضايا في ترميم البيوت القديمه و ٣ قضايا في المتاجرة بالحجارة الكريمه و ١٧ قضية بناء في موقع اثري و ضبط اجهزة كشف معادن في ٣ قضايا كما الاعتداء على موقع اثري قضية واحدة و المتاجرة بالاثار قضية واحدة و سرقة احجار قديمه قضية واحدة و نقل مواد اثرية قضيتين و هدم مبنى قديم قضيتين  .

وفي ما يتعلق بامن المهن السياحية فقد تابعت و انجزت شرطة السياحة ٤٤ قضية منها ١٧ قضية تتعلق بالعمل دون ترخيص و ٤ قضايا مخالفة شروط الترخيص و ٦ قضايا تتعلق بشكوى اصحاب المهن السياحية و 4 قضايا تتعلق بتسليم مفقودات و ٥ قضايا بلاغ عن مفقودات و قضية واحدة ايذاء و تسول قضية واحدة و تحرش قضية واحدة  .

وقامت الشرطة بجولات تفقدية عددها ٢٤٠ جوله ورافقت ٢٥ وفد و أشرفت على ١٧٢ ورشة عمل في المحافظة  .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
16 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر