الشرطة الفلسطينية تحتفل باسبوع المرور العربي

الشرطة الفلسطينية تحتفل باسبوع المرور العربي
تاريخ النشر: 2010/05/04 - 05:48 مساءا
محافظات – احتفلت الشرطة الفلسطينية اليوم باسبوع المرور العربي , والذي يصادف اليوم الرابع من ايار من كل عام , وفي كافة المحافظات الشمالية .
وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان الاحتفال هذا العام حمل شعار " من اجل سلامتك , اجل مكالمتك "والذي يهدف للحد من استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة, وشملت الانشطة توزيع بروشورات ومطويات ارشادية على السائقين , وايضا وضع ملصقات ويافطات باحجام متعددة وفي كثير من الاماكن العامة والخاصة , بالاضافة الى توزيع ارشادات في عدد من المدارس في المحافظة .
واضاف البيان ان الاحتفال شمل العديد من الفعاليات والانشطة المرورية , والتي شارك فيها عدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية ورؤساء البلديات بجانب الشرطة .
ودعا البيان السائقين  للالتزام بالقواعد والقوانين المرورية وعدم استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة , حيث اشار الى ان الدراسات والاحصائيات اثبتت ان احتمال وقوع حادث سير تزيد اربع مرات اذا كان السائق يتحدث عبر الهاتف النقال , وفي ظل وجود اجهزه تغني عن مسك الهاتف باليد , لان السائق يتشتت ذهنه , وبالتالي يفقد السيطرة على المركبة .
واضاف البيان انه وبالتحقيق في الحوادث المسجلة في المحافظات , تبين ان السبب الرئيس لمعظمها هو فقدان السيطرة وعدم الانتباه او الالتزام بالمسلك المحدد من قبل السائقين , وان حوادث الاصطدام تقع نتيجة رفع السائقين ايديهم عن مقود المركبة , لاعتيادهم استخدام التعبير بالايدي اثناء القيادة .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 نوفمبر 2023
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر