الشرطة تشارك في ورشة عمل حول تعزيز سيادة القانون في جنين

تاريخ النشر: 2010/05/11 - 11:59 صباحا
جنين – شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل نظمها مركز جنيف للرقابة على القوات المسلحة ومركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية ( شمس) في قاعة الغرفة التجارية في جنين .
وذكر تقرير ادارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة محافظ جنين قدورة موسى افتتح الورشة بحضور العميد جهاد الجيوسي المستشار العسكري لسيادة الرئيس وقائد منظقة جنين العقيد راضي عصيدة والنقيب أوس عطياني مدير فرع العلاقات العامة.
وتحدث المحافظ موسى خلال الورشة عن إنجازات الأجهزة الأمنية وخص بالذكر شرطة جنين على مر السنوات القليلة الماضية وعن الجهد الذي تبذله شرطة المحافظة لفرض سيادة القانون والنظام من ملاحقة الخارجين على القانون وتقديمهم للقضاء.
وفي سياق آخر عقد في قاعة محافظة جنين لقاء تشاوري حول عمالة الأطفال في العطلة الصيفية نظمته شبكة حماية الطفولة ومركز بانوراما بمشاركة شرطة محافظة جنين ومكتب وزارة الشؤون الاجتماعية ومكتب وزارة العمل ومديرة تربية جنين وقباطية.
وتم مناقشة عمالة الأطفال في المجتمع الفلسطيني وان القانون الفلسطيني قد حدد آلية السماح للعمل لهذه الفئة العمرية بالشكل الذي يمكنهم أيضا من ممارسة هواياتهم وإكمال تعليمهم  والضوابط الموضوعة على عمل الأطفال دون سن الثامنة عشر.
وعن الأسباب والدوافع التي تجبر هؤلاء الأطفال إلى الانخراط في سوق العمل منها العوامل الأسرية والصحية لولي الأمر وازدياد الأعباء الاقتصادية  على كاهل الأسرة إلى غير ذلك من عوامل .
وتخلل اللقاء طرح الأسئلة والمداخلات حول سبل إيجاد الآلية المناسبة لحماية الأطفال من الانخراط في مجالات العمل وهم دون السن التي تؤهلهم لذلك .
وكان ذلك من خلال المخيمات الصيفية والانخراط في الدورات التثقيفية والمهنية للاستفادة من العطلة الصيفية بشكل فاعل وبناء.

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر