شرطة طوباس تنظم حفلا خطابيا ضمن فعاليات اليوم العالمي للمخدرات

شرطة طوباس تنظم حفلا خطابيا ضمن فعاليات  اليوم العالمي للمخدرات
تاريخ النشر: 2010/06/28 - 10:07 صباحا
طوباس - نظمت شرطة في محافظة طوباس، اليوم، حفلا خطابيا ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار( لا للمخدرات نعم للحياة). تحت رعاية محافظ  محافظة طوباس مروان طوباسي وبالتنسيق والتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية و كافة المؤسسات

وحضر الحفل الخطابي عطوفة محافظ محافظة طوباس مروان طوباسي في الشرطة والمقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة محافظة طوباس  والرائد فواز طالب نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات وقادة الأجهزة الأمنية وعدد من ممثلي المؤسسات المدنية والشعبية .
وذكرت إدارة العلاقات العامة والأعلام في شرطة المحافظة انه في إطار هذه الفعاليات نظم العديد من المحاضرات والندوات التوعوية بمخاطر وأضرار المخدرات، إضافة إلى إعداد نشرة توعوية تحتوي على العديد من الصور التوضيحية لمخاطر هذه الآفة وآثارها و تقديم جُملة من النصائح والإرشادات لاجتنابها.
وألقى عطوفة محافظ محافظة طوباس مروان  طوباسي  كلمة أمام الحضور شاكراً جهاز الشرطة والشؤون الاجتماعية لتنفيذهم برامج توعويه من اجل الوقاية من آفة المخدرات,مؤكداً أن السلطة الفلسطينية لن تتساهل مع من يقوم بمتاجرة المخدرات وتروجيها وسيتم ملاحقته ضمن القانون الفلسطيني مضيفا إن المخدرات آفة عظيمة ولها أضرار كبيرة وخاصة أنها تستهدف فئة الشباب، وهم جيل المستقبل وركيزة التطور واستطرد قائلاً إن تعاطي المخدرات يعمل على قتل الهمم ويجعل الإنسان بلا غاية أو هدف في هذه الحياة". وأضاف إن الواجب يحتم على المواطنين الوقوف صفاً واحداً خلف مؤسستهم الأمنية والتي تسهر على راحتهم ونشر الطمأنينة في كافة مناحي الحياة اليومية.
وفي بداية كلمة المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة المحافظة نقل تحيات السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة إلى السادة الحضور ، مضيفا أن الشرطة حريصة على إقرار الأمن والاستقرار وتوفير الطمأنينة والسلامة لجميع المواطنين و بذل جهود كبيرة في مواجهة ظاهرة انتشار المخدرات على المستويات الفردية والجماعية وذلك من خلال العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية الأمنية للحد من انتشارها ومنع وصولها إلى المجتمع الفلسطيني ولابد أن تتكاتف جهود جميع أبناء المجتمع الفلسطيني من أجل وضع حجر الأساس لنظرية الأمن المتكامل، أو نظرية الأمن الشامل وهي أن الشعب هو الذي يصنع الأمن وهو الذي يحافظ عليه ويرعاه.

وألقى الرائد فواز طالب نائب مدير الاداره العامه للمكافحة كلمة قال فيها أن إدارة مكافحة المخدرات تتعامل مع متعاطي المخدرات على أنهم مرضى وتقدم يد العون والمساعدة لعلاجه حتى يكون عضو صالح في المجتمع .مشيرا أن الأمن حاجة أساسية لاستمرار الحياة والأصل في تحقيق الأمن هو حماية المواطن من أية أخطار تهدده.

وبدوره أشار ناصر جرادات مدير الشؤون الاجتماعية أن الفعاليات لاقت استحسان الجميع ولذلك نأمل أن تستمر التوعية والإرشاد ليس في هذه المناسبة فقط وإنما تستمر التوعية والإرشاد والنصح والمتابعة على مدار العام وبتعاون الجميع.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر