الشرطة و لجنة مناهضة العنف تعقدان ندوة حول " العنف الاسري " في بلدة كفر الديك

الشرطة و لجنة مناهضة العنف تعقدان ندوة حول " العنف الاسري " في بلدة كفر الديك
تاريخ النشر: 2010/06/30 - 07:48 صباحا
سلفيت- عقدت شرطة سلفيت و اللجنة المحلية لمناهضة العنف في محافظة سلفيت اليوم ندوة بعنوان العنف الأسري في المجتمع الفلسطيني بالتعاون مع المجلس البلدي ومركز صبايا في بلدة كفر الديك  .
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة سلفيت ان هذه الندوة الثانية التي بادرت بها الشرطة و اللجنة المحلية لمناهضة العنف بهذا الخصوص وذلك لحرص الشرطة في تعزيز وتقوية العلاقة مع مؤسسات المجتمع المحلي وتعزيز مبدأ الشراكة مشيراً إلى أهمية دور المؤسسات المحلية )المحافظة، التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والصحة) في الحد من  هذه الظاهرة التي باتت تشكل خطراً على النسيج الاجتماعي واستهدفت الندوة البعدين الاجتماعي و القانوني لواقع و إشكالية العنف ضد المرأة في فلسطين ، و شارك في الندوة الشرطة والعديد من ممثلي المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المحلي و أكثر من ثلاثون امرأة ورجل من مختلف الأطر النسويه وعدد من المدعوين والمهتمين .
وافتتحت الندوة الأخت ثريا عرار من التربية والتعليم بكلمة ترحيبية بالحضور موضحة إن هذه الندوة هي جزء من الحملة الوطنية لمكافحة ومناهضة العنف ضد المرأة مشيرة إلى أن المساواة أمام القانون كانت وما زالت هدفا للشعوب والمجتمعات لتحقيق العدالة بين أفراد المجتمع .
ونقلت السيدة ميسون عثمان مديرة دائرة المرأة في المحافظة تحيات محافظ سلفيت السيد عصام أبو بكر وتحدثت عن الهدف من تشكيل هذه اللجنة وان اللجنة لا يقتصر نشاطها بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف وإنما هي على طاولة البحث طيلة أيام السنة مشيرة إلى أن باب المحافظة مفتوح إمام جميع المواطنين لاستقبال شكاويهم ومتابعتها.
وتحدث النقيب حقوقي/ بشار الأحمد مدير قسم التحقيق في شرطة سلفيت عن النواحي القانونية والإجراءات التي تتخذها الشرطة في التعامل مع مثل هذه الظواهر ,مبينا أن الشرطة تتلقى الكثير من الشكاوى من نساء يتعرضن للعنف من أزواجهن، حيث تقوم الشرطة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهن .
وتحدثت الملازم عدن كنعان من شرطة سلفيت عن استحداث دائرة حماية الأسرة في جهاز الشرطة بقرار من اللواء حازم عطالله مدير عام الشرطة والهدف منها تحقيق أسرة خالية من العنف ضمن مجتمع سليم لان هذه الدائرة جاءت استجابة لحاجة المجتمع الفلسطيني بفكرته ورسالته النبيلة ، موضحة أن فكرة إنشاء هذه الدائرة ستعمم على كافة محافظات الوطن بعد النجاحات التي حققتها في هذا المجال .
واستعرضت الملازم هند الجمل من شرطة سلفيت الإحصائيات التي سجلت في شرطة سلفيت في العامين 2009 و 2010 المتعلقة بقضايا العنف ضد المرأة .
وتحدث السيد حسن سليم مراقب السلوك في الشؤون الاجتماعية عن استعداد الشؤون الاجتماعية لاستقبال أي مشكلة وأنهم يتعاملون مع كل الحالات حسب التخصص وبموضوعية وسرية تامة ،كما تطرق سليم للعنف الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني يوميا من الاحتلال الإسرائيلي .
وتحدثت السيدة أمل ماضي رئيسة قسم الإرشاد النفسي في مديرية الصحة عن البرامج التوعوية التي تشمل المدارس من خلال قسم الصحة النفسية  وإنها تتابع جميع قضايا العنف من الناحية النفسية والجسدية ودعت الى ضرورة الاهتمام اكثر بالنساء .
وفي نهاية الندوة تم فتح باب النقاش أمام المدعوين والمهتمين حول  هذه الظاهرة والطرق القانونية للحد منها وتقدمت النساء المشاركات في الندوة بجزيل الشكر للشرطة والمحافظة على الجهود التي يبذلوها لتنمية وتطوير المجتمع الفلسطيني وخصصن بالذكر مثل هذه الندوات و خرج القائمون والمشاركون في الندوة بمجموعة من التوصيات ومنها توفير الحماية القانونية ضد العنف للنساء والأطفال والمسنين .

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر