كلية الشرطة تفتتح دورتين متخصصتين في المرور ومكافحة المخدرات

كلية الشرطة تفتتح دورتين متخصصتين في المرور ومكافحة المخدرات
تاريخ النشر: 2010/07/17 - 10:19 صباحا
افتتحت الشرطة اليوم دورتين متخصصتين في المرور و مكافحة المخدرات في كلية الشرطة باريحا .
اريحا - واوضح  بيان ادارة العلاقات العامه و الاعلام بالشرطة ان كلية الشرطة افتتحت الدورة التنشيطية التخصصية السابعة لادارة المرور بمشاركة ٢٤ منتسب من ادارة المرور في مختلف شرطة محافظات الوطن .
وذكر البيان أن هذه الدورة تعد السابعة من سلسلة دورات مكثفة أعتمدتها قيادة الشرطة ، لإكساب مرتب إدارة المرور أكبر قدر ممكن من الخبرات ، بلإضافه الى مواكبة التطور ، خاصة مع اعتماد الرادار في الشرطة وذلك لضبط حركة السير ، والتي تستمر لمدة أسبوعين متواصلين من التدريب العملي والنظري.
وحضر حفل الافتتاح  المقدم عبد الحكيم أبو الرب نائب مدير إدارة التدريب ، والمقدم زاهر صباح مدير كلية الشرطة ، والرائد عمر بني منيه نائب مدير كلية الشرطة ، والرائد رائد أبو غربية مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في أريحا .وعدد من ضباط الكلية .
ودعا المقدم ابو الرب المشاركين بالدورة للإستفاده من خبرات المحاضرين ، وتطوير قدراتهم ومهاراتهم ، وذلك للوصول للمهنيه والإحتراف في العمل المروري ، بالاضافه الى إحترام  حقوق المواطنين والحريات العامة ، والتعامل معهم ضمن  إطار القوانين ، لان شرطي المرور هو مرآة السلطة الوطنية ومؤسسة الشرطة ، وهو الأكثر تعاملاً مع المواطنين ، مؤكدا على ضرورة حسن التعامل مع المواطن.
وأضاف المقدم صباح: " أن منتسبي الدورة سيتلقون محاضرات في فن التعامل مع الجمهور ، والرقابه المرورية، والعلاقات العامة ، ومحاضرات مكثفة في اللغة العبرية والإنجليزية ، وأيضاً سيتم تدريبهم على استخدام الرادار، والذي أدخل حديثاً وتسلمته شرطة المرور ".
كما وحث المقدم صباح المنتسبين إلى تنفيذ الأوامر والتعليمات ، لما في ذلك من مصلحة وحماية لهم في الدرجة الأولى.
وفي نفس السياق افتتح المقدم عبد الحكيم ابو الرب نائب مدير ادارة التدريب و المقدم زاهر الصباح مدير كلية الشرطة الدورة التنشيطية التاسعة لمكافحة المخدرات في كلية الشرطة باريحا .
وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن هذه الدورة ستستمر لمدة اسبوع من التدريب النظري والعملي ،ويشارك فيها 25ضابط صف ، ويتلقى المشاركون فيها محاضرات في تقنيات التحقيق والادمان وطرق العلاج ، وأصول  الاجراءات  في تفتيش المنازل ، وأيضاً المراقبة وجمع المعلومات بالاضافه الى كتابة تقارير التحري والمتابعة ، والادارة والاعلام الامني ، ويشرف على هذه الدورات النقيب شادي جبارين من كلية الشرطة،  ويحاضر فيها ضباط متخصصون  من إدارة مكافحة المخدرات وكلية الشرطة وعدد آخر من أصحاب الاختصاص في التوعية الارشادية من الجمعيات ومراكز الابحاث المختلفة .
وحضر الافتتاح والرائد عمر بني منيه نائب مدير كلية الشرطة ، والرائد رائد أبو غربية مدير العلاقات العامة والإعلام في أريحا .
وقال المقدم أبو الرب " أن هذه الدورة ضمن سلسلة دورات تم عقدها بالتعاون بين ادارة التدريب ، وإلادارة العامة لمكافحة المخدرات ، للاطلاع عن كثب لاحتياجات كوادر ومنتسبي إدارة مكافحة المخدرات ، ودراسة الاحتياجات ضمن برنامج تدريبي ذو مستوى عالي.
حيث أكد المقدم أبو الرب  "على ضرورة تطوير قدرات  العاملين في كافة إدارات الشرطة ، ومنها مكافحة المخدرات ، وأنه تم وضع  الخطط اللازمة للنهوض بالمستوى العام للادارة، وحتى الوصول للمنهجية العالية في الأداء ، وإعتماد التخصص في العمل ، وأن دورات المكافحة مستمرة حتى تشمل كافة العاملين في هذه الادارة ".
وأضاف  المقدم زاهر " أن طاقم التدريب اللذين يقوموا بعقد المحاضرات في مكافحة المخدرات ، هم ضباط شرطة فلسطينيين ، ذو خبره عالية من الكفاءة والمهنية ، في مجال التدريب ، وطالب المشاركين في الدورة بضرورة الاستفادة من المعلومات ، التي يتلقونها في التدريب في المحاضرات وتطبيقها في مجال عملهم وتخصصهم .

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر