وفد من مركز يافا الثقافي يزور كلية الشرطة في أريحا

وفد من مركز يافا الثقافي يزور كلية الشرطة في أريحا
تاريخ النشر: 2010/07/17 - 10:31 صباحا
أريحا_ زار, وفد من مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة بنابلس اليوم كلية الشرطة باريحا و يضم عدد من طلبة الجامعات والخرجين وعدد من ممثلي المؤسسات الثقافية.
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة, أن زيارة وفد المركز الثقافي تأتي لتعريفهم بعمل كلية الشرطة توعية المشاركين بحقوق الإنسان والحريات العامة بالتعاون مع بعثة الشرطة الأوروبية وكما تهدف الزيارة للإطلاع عن كثب على سير العمل في الإنشاءات والمباني و برامج الكلية من المشاريع .

واستقبل الوفد نائب مدير التدريب والعلميات في الشرطة, المقدم عبد الحكيم أبو الرب ومدير كلية الشرطة المقدم زاهر صباح , والرائد عمر بني منية نائب مدير الكلية ومدير العلاقات العامة والإعلام الرائد رائد أبو غربية ، وممثل الشرطة الأوروبية جيفيري داوليينغ مستشار التدريب في بعثة الشرطة الأوروبية.
و رحب المقدم عبد الحكيم, بالوفد الزائر وقدم لهم شرحاً تفصيلاً عن الإستراتيجية العامة للتدريب في الكلية والخطط التنموية للنهوض بالعمل الأكاديمي الشرطي. وسياسة تطوير المناهج التدريبية والتدريسية والتي تتم وفق أسس علمية أكاديمية ممنهجه.
مشيراً, أن قيادة الشرطة الفلسطينية وضعت خطة مستقبلية لتدريب وتأهيل كوادر وطاقم التدريب في الكلية لصقل مهاراتهم وخبراتهم التعليمية والأكاديمية حتى يكون على درجة عالية من الكفاءة لتدريس العلوم الشرطية. وبالتعاون مع الجامعات الفلسطينية في الوطن.
أوضح المقدم أبو الرب للوفد أن الرؤية المستقبلية لقيادة الشرطة الفلسطينية هو بناء مؤسسة شرطية وإنشاء كلية شرطة عصرية نموذجية تواكب عصر التطورات التي ستسهم في بناء شرطة الدولة الفلسطينية بما يليق في تضحيات وطموحات الشعب الفلسطيني .
وكما أكد المقدم عبد الحكيم على الدور التكاملي والأساسي للمواطن والشراكة المجتمعية في تحقيق الأمن والاستقرار إلى جانب مؤسسة الشرطة. وتعزيز العلاقة والروابط بين كافة شرائح المجتمع.

كما قدم المقدم صباح عرضاً عن مراحل تطور الكلية ، وعن البرامج التدريبية التي تنفذها ، بالإضافة إلى أعداد الخريجين والدورات التخصصية التي تتم بمساعدة من الدول الأوروبية والصديقة ، وتلك التي تقوم بها الكلية بمهارات المدربين وضباط الشرطة الفلسطينية المؤهلين علمياً وأكاديمياً.
موضحاً للوفد انه تم عقد العديد من الدورات التخصصية في عدة مجالات منها مسرح الجريمة ومكافحة المخدرات وغيرها لكافة منتسبي المؤسسة الشرطية.مع الاهتمام والتركيز بالجانب القانوني واحترام حقوق الإنسان والحريات العامة.
وكما أكد المقدم صباح أن مؤسسة الشرطة هي احد اذرع كافة المؤسسة الأمنية الواحدة التي تعمل بتخصصات مختلفة على قلب رجل واحد من اجل توفير الأمن والأمان للمواطن وحماية المشروع الوطني الفلسطيني.
وأجاب كلا من المقدم عبد الحكيم والمقدم صباح والرائد عمر على أسئلة واستفسارات المشاركين الذين نال إعجابهم بالتطور المميز لجهاز الشرطة الفلسطينية, معبرين عن إعجابهم لوصول جهاز الشرطة لمراحل متقدمة من التطور والتقدم في توفير الأمن والاستقرار في الوطن .

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
20 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر