كلية الشرطة تخرج الدورة التنشيطية التاسعة لمكافحة المخدرات

كلية الشرطة تخرج الدورة التنشيطية التاسعة لمكافحة المخدرات
تاريخ النشر: 2010/07/21 - 12:00 مساءا

أريحا - خرجت الشرطة اليوم الدورة التخصصية التاسعة لمكافحة المخدرات في كلية الشرطة في اريحا بحضور العقيد عبد الجبار برقان مدير إدارة مكافحة المخدرات والمقدم عبد الحكيم ابوالرب نائب مدير التدريب والمقدم زاهر صباح  مدير الكلية  ، وعدد من ضباط الكلية
وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه الدورة تأتي في إطار تطوير قدرات منتسبي الشرطة ، وشارك فيها 19 ضابط صف من إدارة مكافحة المخدرات ، واستمرت أسبوعا مكثفاً  من التدريب العملي والميداني ، وحاضر فيها عدد من الضباط في إدارة المكافحة والعلاقات العامة والإعلام ،  ومن هذه المواد الأطر القانونية لمكافحة المخدرات ، والإعلام الأمني ودوره في الحد من انتشار المخدرات ، وتأثير المواد المخدرة على المجتمع والمتعاطين.
وأضاف البيان انه ومع انتهاء الدورات التأسيسية التسعة يكون قد تم إعادة تأهيل وتدريب 170 ضابط وضابط صف من إدارة المكافحة وبذلك تنجز المرحلة الأولى , وسيتم الانتقال الى المرحلة الثانية من اجل رفع كفاءة منتسبي الشرطة بشكل عام وإدارة المكافحة بشكل خاص المزيد من الخبرات العلمية والعملية .
ودعا العقيد برقان المشاركين بالدورة للاستفادة من الخبرات وفي كل المجالات ، والعمل على تطوير قدراتهم بشكل دائم  ومستمر ، وحثهم على متابعة كل ما هو جديد ، بلاضافة الى تطبيق ما تعلموه على أرض الواقع، شاكرا جهود كلية الشرطة على تدريب الدورات التسعة في مجال مكافحة المخدرات. وقال ”  تهدف هذه الدورة بشكل أساسي الى إكساب منتسبيها معلومات وخبرات علمية وعملية  جديدة ".
من جهته  قال المقدم ابوالرب “أن هذه الدورة هي جزء من سلسلة الدورات التخصصية التي تعقدها كلية الشرطة بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات ، وذلك لرفع كفاءة منتسبي إدارة المكافحة"  .
وفي نهاية الحفل قدمت إدارة مكافحة المخدرات الدورع والهدايا لكل من ساهم في إنجاح الدورات التسعة وهم العميد منير التلباني مدير العمليات والتدريب والمقدم عبد الحكيم ابوالرب نائب مدير التدريب والمقدم زاهر صباح مدير كلية الشرطة والمقدم ردينه بني عوده مدير ديوان المظالم الشرطة والمحاضرين الرائد نعيم عبدالخالق مسؤول قسم التعليم  والرائد شادي جبارين مشرف دورات المكافحة ونقيب محمد غانم محاضر مادة القانون وملازم اول جاد العمور محاضر مادة العلاقات العامة والإعلام ود. ماجد عليوش مدير جمعية الصديق الطيب.
يذكر ان كلية الشرطة تسير وفق خطة معدة مسبقة لإعطاء كافة منتسبي الشرطة دورات متخصصة في كافة مجلات الشرطة كالبحث الجنائي ومسرح الجريمة والمرور والحاسوب والشؤون الإدارية .

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر