الشرطة تنظم محاضرة توعية حول مخاطر وأضرار استخدام الألعاب النارية والمفرقعات في أريحا

الشرطة تنظم محاضرة توعية حول مخاطر وأضرار استخدام الألعاب النارية والمفرقعات في أريحا
تاريخ النشر: 2010/07/27 - 01:58 مساءا

أريحا_ نظمت  الشرطة اليوم محاضرة توعوية إرشادية حول مخاطر وأضرار استخدام الألعاب النارية والمفرقعات لطلبة المخيم الصيفي في مركز الطفل في أريحا.
وذكرت, إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة, أن تنظيم هذه المحاضرة يتزامن مع انتشار ظاهرة استخدام الألعاب النارية والمفرقعات من قبل المواطنين والأطفال للاحتفال بنجاح الطلبة بامتحان الثانوية ، دون وعي أو إدراك بالمخاطر التي تنجم عنها من أخطار صحية وهدر للمال وما تسببه من إصابات  بليغة وخطيرة تعرض الأطفال لحروق وعاهات مستديمة.
وقال ,مدير شرطة المحافظة, المقدم حقوقي محمود صلاح الدين, إن ظاهرة استخدام الألعاب والفرقعات من الظواهر السلبية المنتشرة في مجتمعنا، ورغم التحذيرات الصحية والاجتماعية من خطورة هذه الألعاب فإن بيعها ما زال منتشرا ًخاصة مع حلول شهر رمضان والأعياد.
وأكد المقدم صلاح الدين, أن الشرطة اتخذت إجراءات رادعة وصارمة للقضاء على هذه الظاهرة من خلال تنفيذ القوانين ومصادرة الألعاب النارية والمفرقعات وإلقاء القبض على الأشخاص الذين يقومون ببيعها وترويجها وإحالتهم إلى القضاء لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.و اشار الى ان الشرطة حريصة كل الحرص على توفير الأمن والاستقرار والطمأنينة لكافة شرائح المجتمع.
وأوضح المقدم صلاح الدين أن الشرطة تعمل بالتنسيق والتعاون المستمر بين كافة الجهات المعنية لمواجهة هذه الظاهرة  ومنع تفاقمها والعمل المشترك للحد منها واستئصالها من المجتمع.
وألقى الملازم أول إبراهيم قواريق محاضرة توعية للطلبة حول المخاطر الصحية والجسدية التي تنجم عنها جراء استخدام المفرقعات وما تسببه من عاهات جسدية وإصابات خطيرة, وقدم لهم النصح والإرشاد بعدم التعامل معها واستخدامها لما تشكله خطراً على حياتهم و ما تسببه من إزعاج للمواطنين.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
20 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر