اريحا - الشرطة تبدأ بمقابلة المتقدمين للالتحاق باكاديمات الشرطة

اريحا - الشرطة تبدأ بمقابلة المتقدمين للالتحاق باكاديمات الشرطة
تاريخ النشر: 2010/08/01 - 09:30 صباحا
اريحا - بدأت اللجنه المكلفة من الشرطة اليوم باجراء مقابلات للمتقدمين للالتحاق في اكاديمية امبارك للعلوم الامنية في كلية الشرطة في اريحا .
واوضح بيان ادارة العلاقات العامه و الاعلام بالشرطة ان المقابلات  ستستمر اسبوعا واحدا ابتداء من اليوم حسب توزيع المتقديمن من المحافظات حسب الايام حيث يتم مقابلة اليوم المتقدمين من محافظة الخليل ويوم غد الاثنين سيتم مقابلة المتقديمن من محافظتي بيت لحم و اريحا اما يوم الثلاثاء فخصص للمتقديمن من محافظتي رام الله و البيرة و سلفيت و يوم الخميس للمتقدمين من محافظتي نابلس و طوباس فيما خصص يوم السبت القادم  لمحافظتي طولكرم و قلقيلية و الاحد لمحافظتي جنين و ضواحي القدس المحتلة .
واشار البيان ان الملتحقين سيحصلون على درجة بكالوريوس في القانون والعلوم الشرطية  بعد الدراسة لاربع سنوات في  اكاديمية امبارك في جمهوريه مصر الشقيقه .

وشملت المقابلات على الامتحان التحريري والمقابلة الشخصية واختبارات اللياقة البدنية بالإضافة الى الفحوص الطبية والمخبرية . وترأس لجنه المقابلات العميد منير التلباني مساعد مدير عام الشرطة للعمليات والتدريب وعضوية المقدم زاهر صباح مدير كلية الشرطة والمقدم علي النمر نائب مدير إدارة امن الشرطة  والرائد خالد حمارشة من إدارة القوى البشرية والرائد قصي غشاش من مكتب المفتش العام للشرطة والرائد  عمر بني منية نائب مدير الكلية والرائد عيسى ابوعلان قائد جناح التدريب . أما لجنة الخدمات الطبية والمسئولة عن الفحوصات الصحية فقد ترأسها العقيد طبيب خليل الدميري  والنقيب طبيب عمر بريجيه .

وقال العميد التلباني " ان الية التسجيل تمت في مديريات الشرطة في المحافظات وفق أسس علمية حيث اعتمد الفرع العلمي والأدبي وبمعدل لا يقل عن 70% علاوة على ان لا يقل الطول عن 170 سم " وأضاف العميد التلباني " سيتم تحديد الفئات المطلوبة  وعرضهم على اللجنة المختصة للمقابلة الشخصية ومن ثم عمل لهم اختبار تحريري وبدني وذلك لقياس القدرات العقلية والبدنية للمتقدمين " وتابع العميد التلباني " ان الاختيارات تتم بشفافية ومصداقية إذ سيتم اعتماد الأجدر والأكفأ والمجتازين لكافة الفحوصات .

من جهته قال المقدم صباح مدير كلية الشرطة " ان المقابلات ستتم في كلية الشرطة وان طاقم الكلية التعليمي والتدربي اعد خطة مسبقة لتعامل مع المتقدمين  وذلك بتوفير الكادر والقاعات لتسهيل الية الفحوصات المختلفة " وأضاف صباح " ان العمل جار على قدم وساق في بناء كلية الشرطة والتي من المقرر بعد انتهاء أعمال البناء بها ستمكن من منح برنامج بكالوريوس القانون والعلوم الشرطية  .

يذكر ان هناك تعاون مشترك ما بين الشرطة الفلسطينية والكليات والمعاهد العربية والدولية في مجال التدريب الشرطي كأكاديمية مبارك للعلوم الامنية وأكاديمية شرطة دبي وجامعة مؤته في الأردن وكلية الشرطة التركية .

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر