كلية الشرطة وجامعة بيرزيت تطلقان برنامجا تدريبيا

كلية الشرطة وجامعة بيرزيت تطلقان برنامجا تدريبيا
تاريخ النشر: 2010/08/06 - 04:03 صباحا
أريحا-  افتتحت يوم أمس كلية الشرطة ومعهد الحقوق بجامعة بيرزيت برنامجا تدريبيا خاصا للضباط المحاضرين من كلية الشرطة وإدارات الشرطة حول تطوير أساليب ومهارات التعليم والتدريب، بمشاركة خمسة وعشرون ضابطا، وبإشراف نخبة من خبراء التدريب في جامعة بيرزيت.
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام أن البرنامج التدريبي يتضمن سلسلة من الدورات المتخصصة في موضوعات تدريب المدربين وأساليب ومهارات التعليم والتقويم والقياس واستخدام التكنولوجيا في التعليم وأساليب تطوير المناهج التعليمية. وتصل مجموع الساعات التدريبية إلى (228) ساعة، يحصل المشاركين المجتازين لها في نهاية البرنامج على شهادة بذلك.
وممثلا عن السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة ، قال المقدم عبد الحكيم أبو الرُب نائب مدير التدريب في الشرطة "نثمن الدور الذي يضطلع به معهد الحقوق بجامعة بيرزيت في المساهمة بتطوير كفاءات منتسبي جهاز الشرطة، من خلال تنظيم جملة من النشاطات التدريبية في الموضوعات الحقوقية والمهاراتية". وأضاف "أن هذه الجهود تأتي انسجاما مع توجه قيادة الشرطة بالسعي إلى تطوير العمل التخصصي، وتأهيل ضباط متمكنين من مهارات التعليم والتدريب وفقا لمنهجية علمية سليمة".
من جهته تحدث الدكتور غسان فرمند، مدير معهد الحقوق بجامعة بيرزيت، عن أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التدريبية لما لها من إسهام في إنشاء كلية شرطة فلسطينية عصرية مواكبة لأحدث تقنيات التعليم التي توصلت إليها التجارب الدولية. وأكد على ضرورة تجاوز إشكالية الاعتماد على المعرفة فقط، دون مراعاة أساليب وتقنيات نقلها للفئة المستهدفة. وقد أشار بهذا الخصوص إلى تجربة المعهد السابقة في تدريب القضاة وأعضاء النيابة العامة منذ العام 1997.
بدوره أوضح الأستاذ رشاد توام من معهد الحقوق أن هذا البرنامج يأتي تتويجا لعلاقة التعاون والشراكة بين المعهد وكلية الشرطة، والذي بدأ اليوم بتنفيذ أولى دوراته وهي بعنوان "دورة متقدمة في تدريب المدربين"، على أن تستكمل بقية الدورات عقب شهر رمضان المبارك.
يذكر أن هذا البرنامج يندرج ضمن سلسة دورات عقدت وتعقد لكافة منتسبي الشرطة بهدف رفع كفاءة وأداء الشرطة فيما ينعكس إيجابا على خدمة الوطن والمواطن.

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
03 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر