الشرطة تشارك في حفل تكريم الطلبة المتفوقين بامتحان الثانوية العامة في أريحا

الشرطة تشارك في حفل تكريم الطلبة المتفوقين بامتحان الثانوية العامة في أريحا
تاريخ النشر: 2010/08/08 - 04:30 مساءا
أريحا - شاركت الشرطة اليوم في حفل تكريم الطلبة المتفوقين في امتحان شهادة الثانوية العامة بمحافظة أريحا .
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن المشاركة تأتي في إطار التواصل مع الأهالي والطلبة في فرحتهم وتعزيز مبدأ الشراكة والمسؤولية في تحقيق الأمن والاستقرار وتجسيداً لمفهوم الشرطة المجتمعية,
واوضح البيان ان الحفل أقامته محافظة أريحا والأغوار وحركة فتح وتحت رعاية المحافظ كامل حميد,  وبحضور العميد خالد أبو كامل قائد منطقة أريحا والأغوار والمقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة المحافظة، وعدنان حماد القائم بإعمال رئيس البلدية، ومدير التربية والتعليم محمد الحواش وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة وأهلي الطلبة المكرمين.
وسلم كامل حميد محافظ أريحا والأغوار،  مكرمة الرئيس محمود عباس لطلبة الثانوية العامة المتفوقين للعام الدراسي الحالي.
ونقل حميد للطلبة وذويهم تحيات وتبريكات سيادته، وتأكيده أهمية مواصلة التعليم والتسلح بالمعرفة والعلم
وأضاف المحافظ حميد أن الشعب الفلسطيني ربما لا يملك ثروات طبيعية وإمكانات اقتصادية، ولكن يملك إرادة الصمود والبقاء على أرضه وإرادة تحدى الظروف، وهو يعد من الشعوب التي تحتل الصدارة في انخفاض نسبة الأمية. وأكد اهتمام الرئيس والقيادة بالعملية التعليمية ودعم الإبداع والطاقات الخلاقة وفق أقصى الإمكانات. وأشاد حميد بنسب النجاح التي تحققت بالمحافظة، مثمنا دور الأسرة التربوية والطاقم التدريسي وكل الجهود التي ساهمت بنجاح العام الدراسي.
وأشاد حميد، بدور وجهود الشرطة في الحفاظ على الأمن وتسهيل سير الامتحانات وإنجاح العام الدراسي وسهرها على راحة وامن المواطن الفلسطيني ومشاركتها فرحة الطلبة وأسرهم وتقديم الرسائل العظيمة لهم المشاركة في حفل التكريم.
وتحدث المهندس ماجد الفتياني عن حركة 'فتح' كحركة رائدة في النضال وفي قيادة العمل الوطني والدفاع عن المشروع الوطني بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة بالقدس عاصمة، مشيرا إلى أن قيام حركة فتح اليوم بتكريم عدد من الطلبة المتفوقين والحالات الاجتماعية  ليس لانتمائهم السياسي بل لانهم متفوقين، فالمبدع والمتفوق هو فخر لكل الشعب الفلسطيني.
وقال المقدم صلاح الدين, إن قيادة الشرطة الفلسطينية حريصة كل الحرص على توفير الأمن والطمأنينة للمواطنين بشكل عام وأبناءنا الطلبة بشكل خاص الذين عماد ومستقبل بناء الدولة الفلسطينية من اجل القضاء على الجهل ونشر العلم بين أبناء شعبنا،
مؤكداً أن الأمن هو أساس التقدم لبناء أي مجتمع وركيزة الاستقرار والتنمية التعليمية وان بالعلم والتعلم ترتقي الشعوب.
مشيراً أن الشرطة تعمل على دفع الطلبة للارتقاء بمستوى عالي من العلم والتعلم حتى يصبحوا على مكانة مرموقة في المجتمع من خلال توفير الأجواء المناسبة للطلبة في تأدية الامتحانات. وكما قدم شكره لمديرية التربية والتعليم على دورها الريادي على هذا الانجاز الوطني.
وكما وجه شكره إلى الأهالي الذين سهروا  على مصلحة أبنائهم ودعمهم في مواصلة مسيرتهم التعليمية الوطنية.
وأشار محمد الحواش مدير التربية والتعليم إلى الجهود التي بذلت من قبل المديرية ومدراء المدارس وطاقم هيئة التدريس، وان النتائج للعام الحالي كانت متقدمة جدا، وحصل 44 طالبا على معدل 90% وما فوق، وأشاد بكل الجهود الخيرة بالمحافظة من مختلف المؤسسات لإنجاح العمل التربوي، وأعرب عن أمله بتخصيص وزيادة عدد المنح والبعثات الدراسية لأبناء الأغوار الفلسطينية.
وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا الرمزية على الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة وكما قدم المحافظ حميد درع تقديري لمديرية الشرطة على دورها وجهودها المميزة في توفير الأجواء المناسبة خلال فترة الامتحانات وتحقيق كافة سبل الراحة والأمن والأمان للطلبة.

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
05 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر