الشرطة والشؤون الاجتماعية ينظمان ندوة عن ظاهرة التسول في طوباس

الشرطة والشؤون الاجتماعية ينظمان ندوة عن ظاهرة التسول في طوباس
تاريخ النشر: 2010/09/01 - 10:32 صباحا
طوباس - شاركت الشرطة اليوم في ندوه بعنوان "مكافحة التسول عند الأطفال" في مديرية الشؤون الاجتماعية بمحافظة طوباس.
وذكر بيان إدارة العلاقات العامه والإعلام في الشرطة انه تم تنظيم ندوه حول ظاهرة التسول عند الأطفال وازديادها في شهر رمضان المبارك من قبل مديرية الشؤون الاجتماعية وبالتعاون مع العلاقات العامه وحماية الاسره في الشرطة ، بحضور مندوبي المحافظة والمجالس المحلية والتربية والتعليم والبلدية وعدد من الشخصيات في المحافظة.
وتحدث الدكتور عمرو دراغمه من جامعة القدس المفتوحة مبينا مخاطر هذه الظاهرة وخاصة على الأطفال من أبناء شعبنا الفلسطيني والتي تؤدي إلى ضعف كبير في الشخصية وإحباط دائم مما يؤثر سلبا على روح المبادرة والعطاء عند الطفل مما يجعله أسيرا لغرائزه الفطرية ، ودعا إلى محاربة هذه الظاهرة بكافة الوسائل والمجالات الوقائية والعلاجية من قبل المؤسسات الاهليه والحكومية.
وفي نفس السياق تحدث السيد ناصر جردات عن دور الشؤون الاجتماعية في التوجيه والإرشاد من خلال عقد عدة ندوات للأطفال واسر الأطفال ووجهاء المجتمع المحلي من مجالس وبلديات ومؤسسات وجمعيات تهتم بهذا الخصوص شاكرا مشاركة الشرطة والمؤسسات في مثل هذه الندوات.
من جهته أشار الرائد محمود العيسه مدير فرع العلاقات العامه في شرطة المحافظة على دور الشرطة في محاربة هذه الظاهرة محذرا من التعامل مع المتسولين والتعاطف معهم لا سيما وان التسول يعد في كثير من الأحيان مقدمه لارتكاب جرائم أخرى كالسرقات والنصب والاحتيال.
ومن جهة أخرى تحدث النقيب لؤي وهدان مدير فرع حماية الاسره في شرطة المحافظة عن الأهداف العامه للدائرة وخصوصا أنها حديثة النشأة في شرطة المحافظة والتي تعنى في قضايا الاسره.
من جانبه أكد مدير شرطة المحافظة المقدم مقداد سليمان أن الشرطة على استعداد تام للتعاون مع مختلف الجهات المعنية للحد من ظاهرة التسول وخاصة عند الأطفال مضيفا إن الشرطة تقوم بتقديم عدة محاضرات للطلبة في مدراس المحافظة عن ظاهرة التسول وخطرها السلبي والاجتماعي على شخصية الطفل مناشدا المواطنين الإبلاغ عن أي شخص يقوم بالتسول داخل المحافظة.

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر