شرطة طوباس تعقد محاضرات في مدارس الاغوار الشمالية

شرطة طوباس تعقد محاضرات في مدارس الاغوار الشمالية
تاريخ النشر: 2010/09/26 - 12:27 مساءا
طوباس - واصلت الشرطة اليوم عقد المحاضرات التوعوية والتثقيفية لطلاب مدارس عين البيضا وبردلا في الأغوار الشمالية ,والتي تهدف إلى نشر الوعي وأهمية الأمن داخل المؤسسة الثانية بعد الأسرة والتي يعتمد عليها في التربية والسلوك السوي .
وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه المحاضرات ركزت على أهميه توفير الأمن للمجتمع المحلي وانعكاساته على الطالب لتعزيز ورفع الروح المعنوية للطلاب. وبناء جسور الشراكة المجتمعية على أصول ثابتة ونابعة من جو من الثقة والمحبة المتبادلة .
وتأتي هذه المحاضرات للتأكيد على إن الأغوار الشمالية هي جزيء من الوطن وهؤلاء أبنائنا نحافظ عليهم ونتواصل معهم في مختلف الأمور التعليمية والثقافية والاجتماعية.
وألقى الملازم أول محمد اشتيه نائب مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة والرقيب اول بسام سليمان  محاضرة حول التربية الأمنية مستعرضين فيها مفهوم التربية الأمنية والشرطة المجتمعية وأهميتها في جعل الشرطي والمواطن رجلا أمن موضحاً للطلاب مفهوم الأمن وأهميته في توفير الطمأنينة والاستقرار للمجتمع مشيرين إلى إن الأمن يعمل على استقرار التنمية والازدهار من كل جوانب الحياة منها الناحية الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية.وبينا إن دور المواطن لا يقل أهمية عن دور رجل الشرطة في تحقيق الأمن مؤكدين أن العلاقة بين الشرطة والمواطن يجب إن تكون منسجمة وقوية ومبنية على أساس الاحترام والمحبة والتعاون وقد تفاعل الطلاب بالمحاضرات وطرحوا التساؤلات والاستفسارات حول الأمن وعمل الشرطة، وفي نهاية المحاضرة تم توزيع نشرات توعيوية أمنية إرشادية لطلاب المدرسة.
من جهته أكد مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي  مقداد سليمان إن الهدف من عقد تلك المحاضرات في التربية الأمنية هو تدريب الطالب على التمسك بالنظام بوجه عام في مختلف نواحي حياته ودراسته، وإحداث نقلة نوعية في توثيق العلاقة بين المواطنين والشرطة وزيادة الثقافة الأمنية وتنمية الحس الأمني بين أوساط الطلاب فيما يتصل بأدوارهم في بلداتهم على الأمن وإعداد جيل طلابي واعٍ ومحصن أمنياً وأخلاقياً يستطيع أن يميز بين النافع والضار، ويتعامل بفهم ووعي مع الأزمات ويتحمل الصعاب, وتنمية الثقة والتفاهم والاحترام المتبادل بين رجال الأمن والمواطنين وإزالة الحاجز النفسي بين جهاز الشرطة والمواطن.
موضحا سليمان دور المؤسسة الشرطة في نشر الوعي بين طلاب المدارس. والذين يشكلون شريحة مهمة من شرائح المجتمع مؤكدا على تواصل اللقاءات والمحاضرات لتشمل جميع مدارس المحافظة دون استثناء .
من جهته قدم مدير التربية والتعليم في محافظة طوباس الأخ محمد زكارنه جزيل الشكر والامتنان إلى مديرية شرطة المحافظة على جهودها في حفظ الأمن وسعيها في رفع الثقافة الأمنية لدى الطلاب من خلال عقد المحاضرات, مطالباً بعقد المزيد من المحاضرات والتواصل الدائم والمستمر مع مدارس الأغوار لخصوصية بعدها عن مركز المحافظة مضيفا إن التربية على استعداد تام لتسهيل وتقديم كل الإمكانيات للشرطة لعقد المزيد من هذه المحاضرات .

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
07 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر