نهيان بن زايد: الإمارات حريصة على دعم التعليم في فلسطين

تاريخ النشر: 2010/10/04 - 07:42 صباحا
أكد الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية حرص دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات على ترسيخ وتعزيز آفاق التعاون المشترك القائم مع دولة فلسطين.
جاء ذلك في تصريحات له بمناسبة إطلاق وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ' أونروا 'أسم المغفور له الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان على مدرسة جنين للبنين في الضفة الغربية عرفانا وتقديرا لجهوده رحمه الله في دعم الفلسطينيين وذلك على خطى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وثمن جهود ' الأونروا ' وقرارها إطلاق اسم أخيه المغفور له الشيخ أحمد بن زايد على مدرسة جنين في الضفة الغربية، مشيرا الى ان ذلك جاء تقديرا لمواقف رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة المشرفة تجاه فلسطين.
وأشار الى أن مشروع مدرسة جنين في الضفة الغربية، يأتي استكمالا لحلقة المساهمات التي قدمتها دولة الإمارات في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والصحية والاسكانية والتعليمية وذلك في إطار حرصها على دعم العملية التربوية وتذليل الصعاب أمام تعليم أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق .
ولفت إلى أن مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية نفذت مشاريع إنسانية وخيرية مختلفة في فلسطين بلغت قيمتها الإجمالية 22 مليونا و640 ألف دولار موضحا أن مشاريع المؤسسة في فلسطين تمثلت في مشروع تأهيل المدارس في فلسطين والمساهمة في إعادة تعمير المباني المدرسية في غزة بالتعاون مع الأونروا بالإضافة إلى مشروع كلية التمريض والبصريات التابعة لجامعة النجاح بنابلس ومستشفى المقاصد الخيرية والعيادة الطبية التابعة لها بالقدس بفلسطين وتلقيح أبناء فلسطين بالتعاون مع ديوان ولي عهد أبوظبي الى جانب مشروع إفطار صائم في قطاع غزة وإعادة ترميم عيادات ومدارس .
وقال آل نهيان ان المشاريع التي نفذتها مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية لم يكن نهاية المطاف في برنامج المؤسسة الانساني في فلسطين بل حلقة من سلسلة مشاريع تمولها وتنفذها مؤسسة زايد للأعمال الخيرية وتخطط لغيرها مستقبلا .
من جانبه قال السيد سالم عبيد الظاهري مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية أن المشاريع التي يتم تنفيذها بفلسطين تكون وفقا لدراسات موسعة وتنسيق وتعاون مع منظمات دولية مشيرا في هذا الصدد إلى التنسيق والتعاون المثمر الذي تم بين مؤسسة زايد للأعمال الخيرية ومنظمة الاونروا في تنفيذ المشروعات بفلسطين بهدف تعزيز الشراكة بين المنظمات الإنسانية من اجل مستقبل أفضل وفاعل للعمل الإنساني .
ولفت الظاهري إلى أن هذه الدراسات تركزت حول الاحتياجات الملحة للشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها هذا الشعب موضحا أن هذه الإستراتيجية أثبتت نجاحا كبيرا حيث أتت المشاريع الانشائية ثمارها وغطت قطاعات عديدة منها بناء المستشفيات والمراكز الصحية ومراكز المعاقين والمدارس والمساجد وغيرها من المؤسسات ذات النفع العام التي تطال الفئات الأشد حاجة من الفلسطينيين.

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
17 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر