أوغلو يدين مخطط إسرائيل لتهويد ساحة البراق

تاريخ النشر: 2010/11/24 - 08:15 صباحا
أدان أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو اليوم الأربعاء، قرار الحكومة الإسرائيلية تغيير معالم ساحة البراق التابعة للمسجد الأقصى المبارك.
وقال أوغلو في بيان صحفي، إن 'هذه الإجراءات العدوانية القديمة-الجديدة تندرج في سياق سياسة ممنهجة لتهويد مدينة القدس الشريف، هذه الأرض وقف إسلامي وجزء من المسجد الأقصى المبارك'.
وأضاف: ما تقوم به إسرائيل في القدس الشرقية يعتبر انتهاكا صارخا للقانون الدولي والشرعية الدولية، وهناك ضرورة وقف كافة أشكال الاستيطان والعزل والتهويد الرامية إلى تغيير هوية المدينة المقدسة العربية والإسلامية.
وحذر أوغلو من 'الأخطار الجسيمة التي تطال المسجد الأقصى المبارك والمنطقة المحيطة به نتيجة سياسة التهويد التي تطال النواحي الدينية والعمرانية والتاريخية والحضارية في القدس الشريف'، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة.
وتنفذ وزارات إسرائيلية في مدينة القدس حاليا ورشة بناء 'ضخمة' في هذه المنطقة تحت مسمى تطوير البنية التحتية فيها، تزامنا مع قرار اتخذته قبل يومين بتخصيص 85 مليون شيقل لتهويد ساحة 'البراق' جنوب وشرق وشمال المسجد الأقصى داخل أسوار البلدة القديمة وخارجها

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
02 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر