الشرطة تنظم محاضرات توعويه حول الحوادث للطلبه اريحا

الشرطة تنظم محاضرات توعويه حول الحوادث للطلبه اريحا
تاريخ النشر: 2010/11/24 - 08:18 صباحا
أريحا_ نظمت، الشرطة اليوم، محاضرة توعية مرورية لطالبات مدرسة بنات أريحا الأساسية، تحت شعار" مدارس بلا حوادث  
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن تنظيم هذه المحاضرة يأتي في إطار سعي مديرية شرطة المحافظة المستمر والهادف إلى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الجمهور والوعي المروري بصفة خاصة لدي طلاب المدارس.

وقال مدير شرطة المحافظة،المقدم محمود صلاح الدين،أن الشرطة وضعت خطة توعوية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم للوقاية من حوادث الطرق والهادفة لنشر الوعي المروري للحد من ظاهرة الحوادث ولتحقيق السلامة المرورية على الطريق والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين ونشر الثقافة الأمنية بين طلاب المدارس و حفز الطلاب على الالتزام بالقواعد والأنظمة المرورية الأمر الذي من شأنه بناء مجتمع واعي متحضر تكون له القدرة على أداء واجبه تجاه وطنه ومجتمعه.

وألقى الملازم اول رافع نعيرات محاضرة حول التوعية المرورية تضمنت مفهوم السلامة المرورية ومجموعة من الإرشادات والتوجيهات ضمن قانون السير وأهمية تطبيقه, وأوضح للطالبات إلى الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وكيفية التعامل مع الطرق من قبل السائق والمواطن وكيفية عبور الشارع. واستعرض في المحاضرة الأخطاء الممارسة من قبل السائقين والطلبة من عدم إتباع القواعد والأنظمة المرورية.
وشاركت الطالبات خلال المحاضرة بالتفاعل السريع وطرح التساؤلات والاستفسارات حول التوعية المرورية، وفي نهاية المحاضرة تم توزيع نشرات توعوية أمنية إرشادية لطالبات المدرسة.

وثمنت مديرة المدرسة جهود مديرية شرطة المحافظة لتنمية الوعي بين الطالبات مطالبةً بعقد المزيد من محاضرات التوعية.

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
02 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر