الاحتلال يهدم مسجدا بحجة عدم الترخيص شرق طوباس

الاحتلال يهدم مسجدا بحجة عدم الترخيص شرق طوباس
تاريخ النشر: 2010/11/25 - 07:33 صباحا

هدمت الجرافات العسكرية الاسرائيلية صباح اليوم الخميس مسجد خربة "يزرا" في منطقة الاغوار شرق محافظة طوباس، بحجة عدم وجود ترخيص.

وقد اقتحم الجيش الاسرائيلي المنطقة والتي يعتبرها منطقة تدريب عسكري، منذ ساعات الصباح الباكر واعلنها منطقة عسكرية مغلقة، وقام بهدم المسجد الوحيد بالقرية بعد ان قام الاهالي ببناء غرفتين اضافيتين لتوسعة المسجد المقام في المنطقة منذ عام 1967. واوضح المواطنون ان ما جرى هو توسعة حتى يسطتيع المسجد الوحيد في القرية استيعاب عدد السكان الذين يؤدون الصلاة فيه، بينما يحاول الجيش الاسرائيلي طرد المواطنين من المكان من خلال التضييق عليهم وفرض اوامر عسكرية عليهم بين الفينة والاخرى. ويذكر ان خربة "يزرا" تقع الى الشرق من محافظة طوباس في منطقة الاغوار ويقطنها من 150 الى 200 شخص يعتمدون بشكل كلي على الزراعة وتربية الاغنام.

ومن جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

واعتقلت القوات من بلدة بيت أمر شمال الخليل منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار في البلدة موسى عبد الحميد أبو ماريا (32 عاما) وصادرت جهاز الحاسوب 'لابتوب' وبعض مقتنياته الشخصية، والمواطن صدام كساب أبو دية (25 عاما).

كما اعتقلت قوات الاحتلال من خربة صافا شمال بلدة بيت أمر، مؤيد حسن محمود الطيط (20 عاما) بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدتي يطا والريحية جنوب محافظة الخليل، ونصبت حاجزا على مدخل مخيم الفوار، وآخر بالقرب من دائرة السير في مدينة الخليل.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
02 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر