المانيا تبني مراكز شرطة في الضفه وتضع حجر الاساس لاول مركز في عرابه

المانيا تبني مراكز شرطة في الضفه وتضع حجر الاساس لاول مركز في عرابه
تاريخ النشر: 2010/11/27 - 06:48 مساءا
رام الله – المديرية العامه للشرطة الفلسطينية – تقوم الحكومة الالمانية بتمويل وبناء اول أربعة مراكز جديدة في في الضفه الغربية و تضع حجر الاساس لاول مركز في بلدة عرابه قضاء محافظة جنين  .
واوضح بيان ادارة العلاقات العامه و الاعلام بالشرطة الفلسطينية ان هذا الدعم ياتي ضمن الدعم  الجهود المبذولة لإنشاء مراكز حديثة ومتطورة للشرطة الفلسطينية وسيقوم رئيس مكتب الممثلية الالمانية في رام الله السيد غوتز لينغنتال ووزير الداخلية الفلسطيني الدكتور سعيد أبو علي واللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة اليوم الأحد بوضع حجر الأساس لبناء أول مركز من المراكز الأربعة الأولى في بلدة عرابة في محافظة جنين.
واضاف البيان انه ومن الجدير بالذكر  أنه جرى خلال "مؤتمر برلين لدعم الشرطة الفلسطينية وسيادة القانون"، الذي عقد في العام 2008 بتنظيم من الحكومة الالمانية، تحديد الحاجة الماسة لبناء 55 مركز شرطة في مناطق مختلفة من الاراضي الفلسطينية. وتهدف المانيا من خلال بناء أول أربعة مراكز شرطة إعطاء إشارة انطلاق العمل لتشييد هذه البنية التحتية الهامة. حيث ستكون المراكز الاولى بمثابة نموذج مطور يحتذى به في عملية بناء بقية المراكز في الاراضي الفلسطينية
وسيجري تنفيذ مشاريع البناء من خلال الوكالة الالمانية للدعم الفني (GTZ)، والتي تسعى من خلال مشاريع البنية التحتية هذه الى تحقيق عدة أهداف منها، دعم مفهوم الشرطة في خدمة الشعب من خلال التصميم الموحد لمراكز الشرطة، وتوفير مكان ملائم لاقامة عناصر الشرطة وسكنهم، وإعطاء مراكز الشرطة نفس المظهر الخارجي الموحد في جميع المواقع. علاوة على ذلك ستمول المانيا اقامة مركز محاكاة حراسة في اكاديمية الشرطة في اريحا، حيث سيجري فيه تدريب عناصر الشرطة على اجراءات العمل اليومية وكذلك تحضيرهم للقيام بمهماتهم في داخل مراكز الشرطة الجديدة.
يشكل بناء مراكز الشرطة جزء من مجمل المساعدة الألمانية بقيمة 15 مليون يورو والتي التزمت المانيا خلال مؤتمر "برلين لدعم الشرطة الفلسطينية وسيادة القانون" في حزيران 2008 بتقديمها للسلطة الفلسطينية. وبهذا تقدم المانيا مساعدة للشرطة المدنية الفلسطينية وقطاع العدالة. علاوة على ذلك قامت المانيا منذ بداية العام 2009 بتزويد جهاز الشرطة الفلسطينية بما يزيد عن 50 سيارة شرطة وأكثر من 800 جهاز اتصال.
كما تشكل المساعدة في تأهيل وتدريب ضباط الشرطة جزءاً من المساهمات الالمانية في دعم قطاع الأمن. فمنذ بداية العام 2008 يعقد ضباط من مكتب البحث الجنائي الالماني الاتحادي دورات تدريبية في مجال التحقيقات الجنائية، وقد تم في اطار هذا التعاون المشترك بين مكتب البحث الجنائي الالماني الاتحادي والشرطة الفلسطينية حتى تشرين أول 2010 تأهيل ما يزيد عن 700 شرطي فلسطيني في مجال التحقيقات الجنائية. الى جانب ذلك تدعم المانيا اجراءات تدريبية لقيادات شرطية من الشرطة الفلسطينية وأجهزة الأمن من خلال ضباط شرطة المان رفعي المستوى.
يشكل بناء وتقوية الهيكليات الأمنية في ظل الالتزام بمبدأ سيادة القانون دعامة هامة لتحقيق حل الدولتين في الشرق الأوسط، كما يشكل في نفس الوقت أساساً للتنمية الاقتصادية والحياة الاجتماعية المستقرة في الاراضي الفلسطينية. ومن أجل تحقيق هذه الآفاق المستقبلية لا بد من وجود الشرطة المدربة بشكل جيد والمجهزة بشكل ملائم لكي يتم الاعتماد عليها في تحملها لمسؤولية توفير الأمن وضمانته.
س.أ

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
14 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر