ابرز عناوين الصحف الاسرائيلية - الثلاثاء

ابرز عناوين الصحف الاسرائيلية - الثلاثاء
تاريخ النشر: 2010/11/30 - 10:17 صباحا
نشرت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الثلاثاء وفي عناوينها الرئيسية خبر تعيين رئيس الموساد الجديد خلفا لمئير دغان الذي انهي مهامه في الموساد.
صحيفة هارتس كتبت: نتنياهو قرر عودة نائب دغان السابق إلى الموساد. فريدو كان قد ترك الموساد بسبب خلاف مع رئيسه. الرئيس الجديد ( 57 عاما) يعتبر من أفضل العملاء في العمليات المعقدة.
صحيفة معريف: الرأس الجديد للموساد. فريدو ( 57 عاما) خدم أكثر من 30 عاما في الموساد وكان من الضباط الذي شاركوا في عملية عنتيبه في أوغندا حيث تم إطلاق سراح رهائن خطفوا الى أوغندا وكان احد قادة العملية شقيق نتنياهو الذي قتل خلال العملية.
صحيفة يديعوت احرونوت: تمير فريدو رئيسا للموساد. كان الى جانب شقيق نتنياهو يوني الذي قتل خلال عملية عنتي بيه. كان المخ المدبر لعمليات أسطورية ضد النووي الإيراني.استحدث أساليب حديثة في التجسس.
وعناوين إضافية في يديعوت احرونوت:
'الرجل المناسب'، مقال تحليلي للمعلق العسكري للصحيفة حول رئيس الموساد الجديد: المفاجئة الوحيدة من تعيين فريدو هو ان اسمه لم يتورط في قضايا فساد أو الطعن في الظهر.
اما رونين برغمان وهو خبير في الموساد فقد كتب ان فريدو سيخلف دغان صاحب الامتيازات في الموساد والعمليات المميزة، وان الكرسي الذي خلفه دغان كبير جدا.
8 ضباط كبار في الاحتياط في رسالة الى نتنياهو:أنت لا تفعل شيئا لإطلاق سراح شليط.
قائمة التصفيات :اغتيال عالم نووي إيراني
موقع ويكيليكس يكشف: نتنياهو هاجم وبشدة رئيس الحكومة أيهود اولمرت ووزير الأمن السابق عمير بيرتس بسبب إدارة الحرب على لبنان قائلا، ان إدارة الحرب غبية.
حاكم بوينس ايريس 'خطف' من الكنيست بعد ان قام احد نشطا الليكود بالطلب منه مغادرة الكنيست لكي لا يقابل رئيسة المعارضة تسيبي ليفني. والخبر الطريف كما نشرته الصحيفة ان الحاكم الأرجنتيني وهو مرشح للرئاسة في الأرجنتين التقى نتنياهيو في الكنيست وكان من المقرر ان يلتقي مع ليفني، إلا ان احد نشطا الليكود وهو أرجنتيني الأصل قد ادعى انه من وزارة الخارجية وطلب من الضيف الإسراع بمغادرة الكنيست لان طائرته ستقلع قريبا. الضيف غادر وليفني كانت في انتظاره وبعد عدة ساعات تم العثور على الضيف الذي ابدى امتعاضه من تصرف الاسرائيليين معه.
صحيفة معريف:
'من الرئيس؟ اتهام سارة نتنياهو بأنها تدير مكتب زوجها رئيس الحكومة. نشر رسائل لنشطاء في الليكود حول تدخل سارة بقرارات مصيرية ونتنياهو ينفي وبشدة.
برشلونة تهزم ريال مدريد بخماسية.
تصفية في مركز طهران.
صحيفة هارتس:
رئيس الموساد الجديد: تمير فريدو
وزير الامن الداخلي سيتم تعين المفتش العام للشرطة خلال ايام بعد الفضائح الجنسية بين صفوف ضباط في الشرطة.
ايران تتهم إسرائيل باغتيال العالم النووي في طهران
لاجئون من إفريقيا: يتم طردنا من بيوتنا في بني براك في مركز إسرائيل
البارشة تهين الريال بخماسية
علماء نجحوا في إعادة 'الشباب' للفئران الكبيرة بالسن
وزارة المعارف الإسرائيلية: تفضيل المدرسين العرب الذين خدموا خدمة مدنية في التوظيف.

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
03 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر