ليفني: نتنياهو لا يقول الحقيقة لنفسه ولا للجمهور

تاريخ النشر: 2010/12/01 - 02:55 مساءا
هاجمت زعيمة حزب كديما الإسرائيلي عضو الكنيست تسيبي ليفني اليوم الأربعاء، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو متهمة إياه بالكذب وعدم قول الحقيقة خلال جلسة صاخبة في الكنيست.
ليفني زعيمة المعارضة توجهت الى نتنياهو الذي تواجد في الهيئة العامة للكنيست، بعد ان ألقى خطابا حول سياسته بالنسبة للعملية السلمية وقانون استطلاع الرأي حول الانسحاب من القدس وهضبة الجولان مدعيا أنه على الشعب أن يقرر مصير الدولة وليس عضو كنيست.
تسيبي ليفني قالت لنتنياهو 'أنت قوي في الخطابات لكنك ضعيف في اتخاذ القرارات، أريد أن أسالك متى قلت الحقيقة لنفسك؟ أو لزملائك أو للجمهور الذي انتخبك؟ ما أريده منك أن تقول الحقيقة فقط' قالت ليفني التي واصلت هجومها على نتنياهو قائلة 'كانت لنا علاقات قوية مع دول كثيرة واليوم لا يريد أحد أن يتحدث معك لأنك غير جدي ولا تقول الحقيقة'.
وتطرقت ليفني إلى إيران والقضية الفلسطينية 'نعم إن إيران دولة معادية لإسرائيل لكن لا توجد علاقة بين الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وإيران' أكدت ليفني والتي أضافت أنه كان من المفروض أن يواصل نتنياهو المحادثات مع الجانب الفلسطيني من النقطة التي انتهت عندها في شهر نوفمبر 2008 وكان من المفروض أن  تواصل المفاوضات بجدية لان العالم العربي والقيادة الفلسطينية كانوا على استعداد للتفاوض الجدي لإنهاء الصراع، لكنك فضلت المحافظة على الائتلاف الحكومي. قل لي من أصدقاءك أقول لق من أنت.
وأكدت ليفني أنها على قناعة أن الحقيقة المهمة هي إقامة دولتين لأنه وحسب قراراتك وخطتك لن تكون هناك دولة يهودية إذا لم تقم دولة فلسطينية لأن إقامة مثل هذه الدولة مصلحة لليهود والدولة. 'هل تدري لماذا لا يتم الحوار الآن مع الفلسطينيين.. لأن أحد لا يصدق أقوالك ولا يثق بك' قالت ليفني والتي عادت وكررت 'أنت لا تقول الحقيقة'.
وكان أعضاء من الليكود قد قاطعوا ليفني وتم إخراجهم من قاعة الجلسة.
وكانت الكنيست قد عقدت الجلسة بعد توقيع 40 عضوا على طلب مثول نتنياهو أمام الهيئة العامة لبحث حجب الثقة عن حكومة نتنياهو بسبب مواقفه المتقلبة ووقف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني.
وقد ردت الكنيست بأغلبية ساحقة  طلب حجب الثقة عن حكومة نتنياهو

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
07 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر