الشرطة تناشد المواطنين أخد الحيطة و الحذر تحسباً للمنخفض الجوي

الشرطة تناشد المواطنين أخد الحيطة و الحذر تحسباً للمنخفض الجوي
تاريخ النشر: 2010/12/10 - 02:09 مساءا
رام الله – المديرية العامة للشرطة -  ناشدت الشرطة المواطنين في جميع المحافظات اليوم توخي الحيطة والحذر نتيجة دخول البلاد بمنخفض جوي عميق هذا المساء مصحوباً بكتلة هوائية باردة و أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في كافة المحافظات.
وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن عمليات الشرطة في جميع المحافظات أعدت خطة كاملة لمواجهة أي حدث مطالبة المواطنين الاتصال على الرقم المجاني (100) للمساعدة الفورية أو على الدفاع المدني (102).

واشار البيان الى ان المنخفض الجوي الذي سيؤثر على المنطقة ناتج عن تدفق جبهة هوائية باردة من شمال اوروبا حيث يشتد هذا المنخفض ويتعمق يوم الاحد ، وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول والفيضانات خلال اليومين القادمين.
واكدت الشرطة في بيانها أنها ستكثف من دورياتها في كافة المحافظات تحسباً لأي طارئ مقدمةً  توجيهات ونصائح للسائقين ومستخدمي الطرق أثناء فصل الشتاء، تم التأكيد فيها على الانزلقات التي تحدث في أول هطول للأمطار حيث تصبح الطرقات خطرة وتسبب انزلاق المركبات ويصبح السائق غير قادر على السيطرة على مركبته .
وتنصح الشرطة المواطنين بتخفيف السرعة والتقليل من استخدام الفرامل والتركيز على استخدام الغيارات العكسية، وترك مسافة أمان بين المركبة والمركبات الأخرى تمكن من اخذ الاحتياطيات اللازمة، و يمكن للسائق أن يقف وقوفا تاما في هذه الحالة لمدة 20 دقيقة على جانب الطريق ومن ثم اكمال القيادة بحذر .
وتؤكد الشرطة على ضرورة وضع حزام الامان و استخدام الاضواء المنخفضة في حال تشكل الضباب .
وحذرت الشرطة المواطنين خصوصا الذين يسكنون في المناطق المنخفضة وقرب الأودية من السيول المحتملة وطالبتهم بضرورة اخذ الحيطة والحذر أثناء تنقلهم والإبلاغ عن أي طارئ بالسرعة الممكنة لتقديم المساعدة.
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر