شرطة طوباس تطلق مشروع الشرطي الصغير في مدارس عقابا

شرطة طوباس تطلق مشروع الشرطي الصغير في مدارس عقابا
تاريخ النشر: 2010/12/25 - 11:46 صباحا
طوباس – أطلقت الشرطة اليوم مشروع الشرطي الصغير في مدارس عقابا وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.
وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه سيتم تدريب 20 طالبا من قبل إدارة المرور في شرطة محافظة طوباس على قوانين السير والإشارات المرورية , وتشمل التدريبات على محاضرات نظرية وأخرى عملية .
وأضاف البيان ان الهدف من إطلاق المشروع هو بث روح التوعية لدى الطلاب وشاركهم معنويا بعمل شرطة المرور فيما يتعلق بحركة السير أمام المدرس لما في ذلك من تخفيف الحوادث المرورية .
من جهته اشار الرائد محمد عليات نائب مدير شرطة محافظة طوباس أن إطلاق هذا المشروع يأتي في إطار سعي مديرية شرطة المحافظة المستمر والهادف إلى رفع مستوى الوعي العام لدى الجمهور والوعي المروري بصفة خاصة لدي طلاب المدارس وذلك ضمن الخطة التوعوية التي وضعتها للوقاية من حوادث الطرق الهادفة لنشر الوعي المروري للحد من ظاهرة الحوادث لتحقيق السلامة المرورية على الطريق والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، مضيفاً بان هذا المشروع سيسهم في خلق جيل واعي متحضر يحترم القوانين والأنظمة التي تنظم شؤون حياته، وإعداد جيل طلابي واعٍ  يستطيع أن يميز بين النافع والضار، ويتعامل بفهم ووعي مع الأزمات ويتحمل الصعاب.
وأكد الرائد محمود عيسه مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة على دور هذه المشاريع وأثرها في العملية التنموية، مضيفا أن المؤسسة تعمل وبجهد على خلق جو من الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني من خلال توفير الأرضية للنهوض بالمجتمع الفلسطيني في قطاعات المرآة والشباب والتعليم.
وأوضح امجد الخضيري رئيس قسم النشطات في مديرية التربية والتعليم أن هذا المشروع يأتي في إطار التعاون المشترك والبناء بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الشرطة، مضيفاً أن ما يميز هذا المشروع انه يعمل على تنمية إحساس الطلاب في تحمل المسؤولية تجاه المجتمع وتطوير وتنمية مواهب ومهارات وأفكار الطلاب بشكل ايجابي يعمل على بناء المجتمع بشكل سليم.
ج.ع

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
20 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر