الشرطي تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الملاد المجيد في بيت لحم

الشرطي تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الملاد المجيد في بيت لحم
تاريخ النشر: 2011/01/04 - 11:42 صباحا
بيت لحم – انهت شرطة بيت لحم  اليوم استعداداتها لاستقبال عيد الميلاد المجيد الموافق ليوم الخميس 6\12011م حسب  الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي .
واوضح بيان ادارة العلاقات العامه و الاعلام بالشرطة نقلا عن المقدم خالد التميمي مدير شرطة محافظة بيت لحم ان شرطة المحافظة انهت استعداداتها و جاهيزتها لاستقبال عيد الميلاد المجيد، والاستنفار الكامل لشرطة محافظة بيت لحم بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها جنباً إلى جنب مع الأجهزة الأمنية الأخرى من أجل توفير الأجواء الملائمة وقدسية هذا العيد الوطني العزيز على الشعب الفلسطيني مسلمين ومسيحيين.
واضاف التميمي ان الشرطة وضعت خطة عمل أعدت بالتنسيق والتعاون مع كبار رجال الدين وكافة المؤسسات المعنية ستعمل من خلالها الشرطة بسلسة إجراءات تتناسب وقدسية العيد و ستؤمن حركة المواطنين المعتادة. ولتحقيق ذلك تم تقسيم محيط ساحة المهد وشارع العمل الكاثوليكي الى قواطع سيتم وضع حواجز لإغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلي ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية باستثناء مركبات الأمن والطوارئ والمركبات التي تحمل تصاريح خاصة للوصول إلى محيط ساحة المهد وموقف الأرمن جنوب كنيسة المهد.
وفيما يتعلق بمهام  شرطة المرور قال التميمي انها ستعمل على اغلاقات مؤقتة في 14 مفرق على امتداد شارع المهد وفي محيط البلدة القديمة في بيت لحم وستمنع وقوف المركبات بكافة أنواعها في شارع المهد على كلا الاتجاهين، كذلك من مفرق مرة وحتى سوبر ماركت الراضي على كلا الاتجاهين.
واضاف ان موكب النائب ألبطريركي للسريان الأرثوذكس  سيصل الساعة 8:30 صباحا قادما من القدس عبر شارع المهد وسيتم استقباله في ساحة المهد ومن ثم مرافقته الى كنيسة السريان. وسيصل النائب ألبطريركي للأقباط الأرثوذكس الساعة 10:00 صباحا ومرافقته الى كنيسة المهد، أيضا سيصل موكب غبطة البطريرك ثيوفلوس الثالث بطريرك الروم الأرثوذكس في الأراضي المقدسة الساعة الثانية ظهراً قادما من مدخل بيت لحم الشمالي مرورا بشارع المهد وشارع رأس فطيس وصولاً لساحة المهد. وسيصل مطران الأحباش الأثيوبيين الساعة الثالثة عصرا وبعد استقباله في ساحة المهد ستوجه الى كنيسة الأحباش في شارع مغارة الحليب.
ووجه المقدم التميمي رسالة لسائقي المركبات القادمة من الخليل باتجاه رام الله وأريحا وبالعكس تجنب الدخول لبيت لحم وان يسلكوا طريق ام سلمونه – تقوع – زعترة – جسر بيت ساحور – العبيدية. اما المركبات القادمة من الخليل إلى بيت لحم تواصل سيرها عبر شارع الصف – واد شاهين – بيت ساحور – مفرق ارارات وباتجاه محطة الباصات المركزية. أما المركبات القادمة من محافظات شمال الضفة (رام الله، أريحا، العيزرية وأبو ديس والريف الشرقي سيكون موقفها فقط في محطة الباصات المركزية.
كما يوجه رسالة للشخصيات وممثلي المؤسسات وقادة الفرق الكشفية والذين يشاركون في اللحظات الأولى لوصول واستقبال موكب غبطة البطريرك في ساحة المهد بان يلتزموا بنظام الستاتيكو الكنسي المعروف الذي يحدد شخصيات معينة في مقدمة المستقبلين ولا داعي للإحراج والتدافع وتجاوز حواجز الشرطة والتجمع في مسار كبار رجال الدين حتى لا يحجبوا الرؤية عن المواطنين وأطفالهم خارج حواجز الشرطة في ساحة المهد.
كما ستكثف شرطة المباحث العامة ومكافحة المخدرات انتشارها باللباس المدني لمنع إزعاج السياح والحجاج وستشدد إجراءاتها ضد الذين يستغلون احتفالات قداس الليل ويقومون تحت تأثير شرب الكحول بإزعاج الآخرين ومعاكسة الفتيات وسيتم التعامل معهم بحزم واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم، وتذكّر الشرطة بعدم بيع أو استخدام المفرقعات والألعاب النارية خلال أيام العيد لان في ذلك خطورة عليهم وعلى أطفالهم وإزعاج للمواطنين.
وتوجه ادارة العلاقات العامه و الاعلام بالشرطة رسالة للسادة الصحفيين بضرورة التعاون مع الشرطة لتسهيل حركتهم وتنظيم تواجدهم في ساحة المهد. وعليهم مراعاة عدم إدخال سياراتهم لساحة المهد في حال لم يكن أماكن شاغرة في موقف الأرمن. وتناشد الشرطة الجميع ضرورة ضبط النفس والإبلاغ فوراً عن أية إشكاليات أو اعتداءات قد تحدث.
س.أ

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
14 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر