العلاقات العامة في شرطة بيت لحم تنظم ورشة عمل مع الطب الشرعي والنيابة العامة

العلاقات العامة في شرطة بيت لحم تنظم ورشة عمل مع الطب الشرعي والنيابة العامة
تاريخ النشر: 2011/01/20 - 07:20 مساءا
بيت لحم – نظمت اليوم إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة محافظة بيت لحم اليوم ورشة عمل بعنوان "آلية العلاقة  ما بين الشرطة والنيابة والطب الشرعي... تكاملية وتجسيداً للعدالة الجزائية".
وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ان المقدم خالد التميمي مدير شرطة المحافظة افتتح الورشه بحضور الرائد عاهد حساين مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة وضباط من التوجيه السياسي والتحقيق الجنائي والمباحث العامة وادارة المرور و التنفيذ ومركز الإصلاح والتأهيل وإدارة حماية الأسرة.
كما حضر الورشة د. زياد الأشهب مدير عام الطب الشرعي ومن بعثة الشرطة الأوروبية ياري بيكا خبير الادعاء العام ومجدي جعفر مستشار قانوني و علاء التميمي رئيس نيابة بيت لحم .
وفي افتتاح الورشة قال المقدم التميمي " يسعدنا أن نلتقي في هذه الورشة الثانية من نوعها بهدف تقييم آلية العمل وتصويب الأخطاء في حال حدوثها " ونوه المقدم التميمي الى مذكرة التفاهم التي وقعت برعاية معالي وزير الداخلية د.سعيد ابو علي، من قبل اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة وسعادة النائب العام احمد المعني لتعزيز التعاون في مجال العدالة الجزائية ".
وتابع المقدم التميمي " ان الورشة ستعقد كل ستة شهور مع النيابة العامة وهدفنا من الورشة التي جمعتنا بمدير عام الطب الشرعي وخبير الادعاء العام في بعثة الشرطة الأوروبية لتقديم الخدمة الأفضل للمواطن وانجاز الشكاوى والقضايا بشكل مهني يحقق العدالة الاجتماعية".
وأكد الرائد عاهد حساين ان الورشة نظمت من قبل العلاقات العامة والإعلام  في شرطة المحافظة وهذه هي الثانية من نوعها شاكرا في الوقت نفسه مركز السلام في بيت لحم الذي عقدت فيه الورشة .
بدوره تحدث د.زياد الأشهب عن كيفية التعامل مع مسرح الجريمة وأشار للأخطاء التي ترتكب عادة في المسرح الجريمة كجرائم القتل والوفاة مع أهمية دور الشرطة الأساسي في إغلاق مسرح الجريمة  وعدم السماح لأحد بدخوله حتى وصول ضباط مسرح الجريمة في الشرطة والنيابة العامة والطبيب الشرعي .
من جهته أكد ياري بيكا على أهمية تنظيم هذه الورشة التي وصفها بالأولى من نوعها على مستوى الوطن من خلال عمله مع النيابة والشرطة، وقال :"تذكرني تماما بما كنا نقوم به في بلدي فنلندا وهذه طريقة متقدمة في سبيل تعزيز العلاقة التكاملية ما بين الشرطة والنيابة والطب الشرعي، وتحدث عن مشاريع ستقدم للشرطة والنيابة في مجالات إنشاء مختبرات جنائية متقدمة وتدريب كوادر لتأهيلهم بمستويات عالية للتعامل مع القضايا الجنائية.
وعلى الصعيد ذاته رحب علاء التميمي رئيس النيابة في المحافظة بالتعاون المميز ما بين المحققين في الشرطة والنيابة العامة مشيدا بإجراءات الشرطة في جمع الأدلة وتقديم لوائح الاتهام وفقا لقانون الإجراءات الجزائية .
في نهاية الورشة توصل المشاركون الى ضرورة  استمرار تنظيم ورشات العمل بهذا النهج المميز و تدريب طواقم التحقيق للتعامل المهني مع مسرح الجريمة بالاشتراك مع الطب الشرعي وتوفير مستلزمات التعامل مع مسرح الجريمة لحفظ الأدلة بشكل صحيح بلاضافة الى توفير غرفة مؤهلة للمضبوطات يشرف عليها أخصائيين من الشرطة.
ج.ع

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
11 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر