الشرطة تطلق سلسلة من محاضرات التوعية الشرطية والأمنية لطلاب مدرسة التيراسنطا في أريحا

الشرطة تطلق سلسلة من محاضرات التوعية الشرطية والأمنية لطلاب مدرسة التيراسنطا في أريحا
تاريخ النشر: 2011/01/24 - 02:10 مساءا
أريحا- أطلقت،الشرطة ،اليوم برنامج محاضرات “التوعية الشرطية والأمنية” لطلبة مدراس التيراسنطا في أريحا تحت شعار "كل شرطي ومواطن رجلا امن" في حفل أقيم بالمدرسة وبحضور مدير شرطة المحافظة ، المقدم محمود صلاح الدين، ومدير المدرسة الأب إبراهيم ، ومدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة, الرائد رائد أبو غربية.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذا البرنامج، يشمل على العديد من المواضيع الهامة والقيمة والمفيدة، منها إدارة الوقت، وإدارة الأزمات، والتوعية المرورية، والحفاظ على الممتلكات العامة، والسرقة، ويتم تقديمها للطلبة بأسلوب علمي وتقني عالي المستوى.
من جانبه قال المقدم صلاح الدين، إن  الهدف من إطلاق المحاضرات التوعوية تعميق مفهوم الأمن الشامل من خلال تأصيل الانتماء والولاء والمسؤولية، وتعزيز الوعي الأمني ، وتنمية الثقافة الأمنية وزيادة الحس الأمني لدى الطلبة، وتدريبهم على إدارة الأزمات وتحمل الصعاب، وتنمية الثقة والتفاهم والاحترام المتبادل بين رجال الشرطة والمواطنين.

وأكد المقدم محمود ، أن الشرطة حريصة كل الحرص على نشر الوعي الأمني بين كافة شرائح المجتمع وخاصة طلبة المدارس الذين هم بناة المستقبل وعماد بناء الدولة الفلسطينية، وترسيخه في وجدانهم، وجعلهم شركاء في مسؤولية الحفاظ على الأمن واستتبابه، وتعزيز مفهوم “الشرطة المجتمعية، على اعتبار أن الأمن مسؤولية الجميع.
وأشاد, الأب إبراهيم في كلمة ألقاها أمام الحضور والطلبة بالدور الريادي والجهود المميزة التي تقوم بها الشرطة في توفير الأمن والاستقرار للمواطن الفلسطيني وتطبيق سيادة القانون، مؤكداً على الشراكة المجتمعية والتعاون والعلاقة التكاملية بين كافة شرائح المجتمع, وجهاز الشرطة في تحقيق الأمن والاستقرار.
وكما قدم الأب إبراهيم , الشكر والتقدير والثناء إلى قيادة الشرطة الفلسطينية ، على النشاطات المميزة التي تقوم بها الشرطة من خلال البرامج والمحاضرات التثقيفية والتوعوية، والخدمات النوعية التي تقدمها للمجتمع المحلي في المحافظة.
وألقى الرائد أبو غربية في اليوم الأول من البرنامج، محاضرة للطلبة حول تعريف الشرطة، استعرض فيها مفهوم الأمن وأهميته في تنمية الشعوب وتقدمها و تعريفات الشرطة على مر العصور، وتاريخ نشأة جهاز الشرطة، موضحاً للطلبة أن هدف وعمل الشرطة ورسالتها السامية هي خدمة المواطن والمجتمع أولا وأخيرا، وليس قمع وإرهاب المواطنين، كما يحاول البعض ترويجه من أن جهاز الشرطة هو جهاز قمعي ومخيف.
وأكد أبو غربية للطلبة، أن العلاقة القائمة ما بين المواطنين ورجال الشرطة، مبنية على أساس الاحترام المتبادل والمحبة والثقة.
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
21 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر