الشرطة تشارك بندوة حول العنف الأسري .

الشرطة تشارك بندوة حول العنف الأسري .
تاريخ النشر: 2011/01/25 - 04:24 مساءا
سلفيت - تحت رعاية محافظ سلفيت عقدت الشرطة و اللجنة المحلية لمناهضة العنف في محافظة سلفيت اليوم ندوة بعنوان العنف الأسري في المجتمع الفلسطيني بالتعاون  مع المجلس البلدي في بديا .
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ان هذه الندوة هي الثالثة التي تشارك بها الشرطة بالتعاون مع اللجنة المحلية لمناهضة العنف والحد من هذه الظاهرة.
حيث تناولت الندوة البعدين الاجتماعي والقانوني للعنف ضد المرأة في فلسطين.وافتتحت الندوة مديرة دائرة المرأة والطفل في المحافظة ميسون عثمان بكلمة ترحيبية بالحضور موضحة ان هذه الندوة هي جزء من الحملة الوطنية لمكافحة ومناهضة العنف ضد المرأة ومشيرة الى ان المساواة أمام القانون كانت وما زالت هدفا للشعوب والمجتمعات لتحقيق العدالة بين أفراد المجتمع .
ونقلت ميسون  تحيات محافظ سلفيت عصام ابو بكر ، وتحدثت عن الهدف من تشكيل هذه اللجنة والتي لا يقتصر  نشاطها بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف وإنما هي على طاولة البحث طيلة أيام السنة ، مؤكدة الى ان باب المحافظة مفتوح أمام  جميع المواطنين لاستقبال شكاويهم ومتابعتها .
من جهته تحدث النقيب حقوقي بشار الأحمد مدير قسم التحقيق في شرطة سلفيت عن النواحي القانونية والإجراءات التي تتخذها الشرطة في التعامل مع هذه الظاهر، مبينا ان الشرطة تتلقى الكثير من الشكاوي من نساء يتعرضن للعنف من أزواجهن، حيث تقوم الشرطة باتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهن، وعرض النقيب الأحمد الإحصائيات التي سجلت في شرطة سلفيت في العامين 2009 و2010 المتعلقة بقضايا العنف ضد المرأة .
وتحدثت الملازم  عدن كنعان من شرطة سلفيت عن استحداث دائرة حماية الأسرة في جهاز الشرطة بقرار من اللواء حازم عطا الله مدير عام  الشرطة والهدف منها تحقيق أسرة خالية من العنف ضمن مجتمع سليم لان هذه الدائرة جاءت استجابة لحاجة المجتمع الفلسطيني بفكرته  ورسالته النبيلة.
اما السيد حسن سليم  مراقب السلوك في الشؤون الاجتماعية تحدث عن استعداد الشؤون الاجتماعية لاستقبال أي مشكله وأنهم يتعاملون مع  كل الحالات حسب التخصص وبموضوعيه وسرية تامة. كما تطرق سليم للعنف الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني يوميا من الاحتلال الإسرائيلي كما عرض سليم  فيلما وصور عن عنف الأطفال .
وتحدث عبد الكريم بولاذ رئيس قسم الصحة والبيئة في مديرية صحة سلفيت عن البرامج التوعوية التي تشمل المدارس من خلال قسم الصحة النفسية وأنها تتابع جميع قضايا العنف من الناحية  النفسية والجسدية ، وفي نهاية حديثه دعا بولاذ الى ضرورة الاهتمام أكثر بالنساء.فتحية جودت المشرفة التربوية من وزارة التربية والتعليم تحدثت عن العنف بين  طلبة المدارس ، واستعرضت أشكال العنف المدرسي .
وفي نهاية الندوة تم فتح باب النقاش أمام المدعوين والمهتمين حول هذه الظاهرة والطرق القانونية للحد منها ، وتقدم الحضور المشاركين في الندوة بالشكر  للشرطة والمحافظة على الجهود التي بذلوها لتنمية وتطوير المجتمع الفلسطيني .
وخرج القائمون والمشاركون في الندوة بمجموعة من التوصيات  ومنها توفير الحماية القانونية ضد العنف للنساء والأطفال والمسنين .
ج.ع

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر