تحت شعار "كل مواطن شرطي" انطلاق مشروع الشرطي الصغير في ياسوف

تحت شعار "كل مواطن شرطي" انطلاق مشروع الشرطي الصغير  في ياسوف
تاريخ النشر: 2011/01/26 - 03:39 مساءا
سلفيت- اعلن اليوم في مدرسة ذكور ياسوف اسكاكا الثانوية انطلاق فعاليات برنامج الشرطي الصغير والذي يقام بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وبتنفيذ من مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة.
وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ان المشروع سيستمر خمسة ايام تجريبية لعدد 20 طالب من مدرسة ذكور ياسوف واسكاكا الثانوية وبتدريب ضباط متخصصين من مديرية شرطة محافظة سلفيت .
بدوره قال المقدم علاء الشلبي مدير شرطة المحافظة " ان هذه المشروع انطلق قبل ثلاث سنوات ولاقى استحسان المواطنين " وأضاف " ان أهالي بلدتي ياسوف واسكاكا أبدو رغبتهم في انطلاق هذا المشروع لبلديتيهم لكثرة الحوادث المرورية للطلبة ".
واكد المقدم الشلبي جاهزية واستعداد الشرطة على تقديم يد العون والمساعدة للجميع خاصة وان هذا المشروع سيسهم في حماية ارواح الطلبة نتيجة كثرة حوادث المرور التي تقع بالقرب منها كونها على الشارع الرئيسي داعيا السائقين الى الالتزام بقوانين المرور .
ورحب مدير مدرسة ياسوف اسكاكا الثانوية الأستاذ جمال سليم بالحضور مثمناً دور الشرطة ومؤسسات المجتمع المحلي في التعاون والتنسيق مع التربية والتعليم بهدف إرشاد الطلاب وتوعيتهم وصقل شخصيتهم وإبعادهم عن الوقوع في الجريمة بكافة أشكالها وأكد على أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج وأشار الأستاذ سليم إلى مدى الاهتمام بهذه المشروع من خلال رغبة الطلاب للمشاركة.
وأوضح المشرف على المشروع  الرائد سامر الزيتاوي مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة سلفيت ان هذه الدفعة تعتبر هي العاشرة من طلاب  الشرطي الصغير مشيرا ً الى انه تم تدريب المشاركين على العديد من المواضيع التي تبدأ بالجرأة وكسر الحاجز بين الطالب والسائق  من خلال التوعية المرورية وتدريبهم على خطوات لكيفية  السلامة على الطرق وأهمية شرطي المرور بالإضافة إلى مساعدة الطلاب في مرور الشارع من خلال ممر المشاة خاصة أمام المدارس، وستشمل فعاليات المشروع على زيارات ميدانية لعدد من مواقع الشرطة ، بالإضافة لزيارات لأقسام الشرطة العاملة  ,والاطلاع على عمل وأداء رجال الشرطة والخدمة التي يقدمونها للمواطنين بمهنية عالية  يكون الطالب قادر على تحرير معرفة السائقين المخالفين للقواعد المرورية وأعلام الشرطة بهم.
بدوره شكر الأستاذ نصف الخفش شرطة سلفيت ومديرية التربية والتعليم على تعاونهم المستمر في إنجاح مثل هذه النشاطات الهادفة مؤكداً على تكامل الأدوار بين كافة مؤسسات وشرائح المجتمع وصولاً الى تعزيز ثقافة القانون بحيث يصبح كل مواطن شرطي  .
يذكر ان المدرسة تقع على شارع رئيسي تسبب بالكثير من الحوادث المؤسفة أثناء دخول وخروج الطلبة مطالبين السائقين بضرورة الالتزام بتعليمات الشرطي الصغير أمام المدرسة والقيادة بحذر.
ج.ع

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر