الشرطة تعثر على شخص معاق عقلياً ومقيد بسلاسل حديدية في بيت لحم

الشرطة تعثر على شخص معاق عقلياً ومقيد بسلاسل حديدية في بيت لحم
تاريخ النشر: 2011/02/04 - 01:26 مساءا
بيت لحم - عثرت الشرطة اليوم على شخص معاق عقلياً مقيد بالسلاسل الحديدية في ظروف غير إنسانية في منزل مهجور في أطراف بيت لحم  .
، حيث توجه وكيل النيابة محمد غبون ويرافقه النقيب ايمان سلامه مديرة شرطة حماية الأسرة والنقيب محمد ابو علي نائب مدير قسم التحقيق الجنائي في بيت لحم الى المنزل المذكور من اجل الكشف عليه.
وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان المقدم حسام عواد نائب مدير شرطة محافظة بيت لحم أفاد بأن الشخص الذي عثر عليه معاق عقليا يبلغ من العمر 39 عام وكان في حالة هدوء تام و هو مقيد برجله بسلسلة حديدية طولها 5 أمتار ومربوطة في مدخل المنزل بواسطة أقفال، وكان يرقد على شبه سرير حديدي عليه غطاء لا يحميه من الأجواء الباردة في أسفل بيت الدرج ،
واضاف المقدم عواد ان راحة كريهة للغاية كانت تنبعث من المكان خاصة وانه يقضي حاجته بالقرب من سريه لعدم قدرته على الوصول إلى حمام المنزل المغلق، والغريب أيضا انه وضع في مدخل المنزل بالرغم من وجود غرف ومرافق صحية مغلقة بالكامل ومهجورة.
وقامت الشرطة بفك السلاسل بوجود شقيقيه الذين يسكنون منازل قريبة، وتم نقل المعاق للخدمات الطبية العسكرية بمركبة الشرطة لفحصه ومن ثم قامت دوريات الشرطة بإحالته إلى مستشفى الأمراض العقلية.
الدكتور عصام بنورة مدير مستشفى الأمراض العقلية أكد بان المريض لديه ملف طبي وهو معروف لديهم بإعاقة عقلية تامة منذ طفولته وحالته غير عنيف ويحتاج فقط لرعاية ذويه ، وقبل المستشفى إدخاله بشكل مؤقت لأنه ليس من الحالات التي تقبل لديهم ولكن لعدم وجود مكان بديل مناسب حاليا، وحتى يتم التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية .
قسم التحقيق الجنائي أوقف شقيقيه بتهمة الإهمال والتسبب بإيذاء شقيقهم المعاق وحجز حريته، وذلك تمهيدا لإحالتهما للنيابة العامة.
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر