الشرطة تشارك النيابة العامة الاجتماع الخاص بالمعاقين.

الشرطة تشارك النيابة العامة الاجتماع الخاص بالمعاقين.
تاريخ النشر: 2011/02/07 - 08:33 مساءا
بيت لحم 7/2/2001 – شاركت الشرطة في الاجتماع الذي دعا إليه الأستاذ علاء التميمي رئيس نيابة بيت لحم وتمحور حول قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والأعلام في الشرطة ان الاجتماع عقد في مقر النيابة وترأسه التميمي وبحضور الرائد عاهد حساين مدير فرع العلاقات العامة والأعلام في شرطة محافظة بيت لحم والنقيب إيمان سلامه مديرة فرع شرطة حماية الأسرة في شرطة المحافظة و نائب مدير قسم التحقيق النقيب محمد أبو علي و القائم بأعمال مدير مديرية الشؤون الاجتماعية في بيت لحم أمل حمود و محمد البطمة مراقب السلوك وابتسام أبو لبن مسئولة قسم الدفاع الاجتماعي في مديرية الشؤون الاجتماعية.
وأضاف البيان ان الحضور بدايةً تطرقوا لقضايا الأطفال المتسولين والمنحرفين عن السلوك السليم وكيفية وضع آليات عمل من شأنها تخفيف هذه الظاهرة واللجوء للقانون في حماية الأطفال ومحاسبة أولياء أمورهم في حال تقصيرهم في تربية القاصرين.
بدوره أكد الأستاذ التميمي بان الاجتماع جاء بعد تسجيل عدة قضايا بالمحافظة تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة وأبرزها الإعاقة العقلية التامة, وانطلاقا من واجب مؤسسات السلطة الوطنية لإيجاد سبل الرعاية الأسرية السليمة والحماية القانونية التي تكفل عيشهم بكرامة وإنسانية.
وأشار رئيس النيابة بان القانون يحمي هذه الفئة من المواطنين مهما كانت نسبة إعاقتهم ويحمّل المسؤولية القانونية لذويهم في حال بدا تقصير متعمد أو الإساءة في رعايتهم.
وأكدت حمود ان مديرية الشؤون الاجتماعية تضع كافة إمكانياتها للعمل مع النيابة والشرطة في جميع القضايا الاجتماعية التي تستدعي تقديم العون والمساعدة من جانبهم، منوهة الى وجود مشروع لبناء دار لرعاية وتأهيل الأحداث في محافظة بيت لحم، ستقدم الخدمة لجميع محافظات الضفة الغربية.
وطالبت حمود  ذوي أصحاب الإعاقة العقلية التامة بضرورة التوجه لمديرية الشؤون الاجتماعية لفتح ملفات لهم وتقديم طلب مساعدة عند الحاجة.
من جهتهم استعرض ضباط الشرطة المشاركين في الاجتماع الإشكاليات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة عند تواجدهم في الشارع العام , او في منازل ذويهم  وما يتعرض له المعاقين من اعتداءات مختلفة.
في نهاية اللقاء وضعت التوصيات بضرورة تحمل كل جهة مسؤوليتها تجاه المعاقين وان المسئولية مشتركة على الجميع بما فيهم ذوي وأهالي المعاقين مع ضرورة تكثيف حملات التوعية الإعلامية حول المعاقين خاصة تلك القوانين التي تخص حالات الإعاقة .
ج.ع

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر