غرفة تجارة وصناعة نابلس تشيد بأداء الشرطة وتعاونها .

غرفة تجارة وصناعة نابلس تشيد بأداء الشرطة وتعاونها .
تاريخ النشر: 2011/02/09 - 08:36 صباحا
نابلس - اشاد رئيس غرفة تجارة و صناعه نابلس  السيد باسل كنعان اداء الشرطة و تعاونها في تطبيق القانون في محافظة نابلس .
جاء ذلك خلال زيارة قام بها مدير شرطة محافظة نابلس المقدم عمر البزور الى مقر الغرفة التجارية في المحافظة و برفقته مدراء الادارات و الاقسام بالشرطة . وكان باستقباله رئيس الغرفة و نائبه السيد عمر هاشم و
أمين السر حسام حجاوي ومدير عام الغرفة نمير الخياط وأعضاء الغرفة سمير الوادي وسمير قادري وعثمان مصلح ونشأت الشعار ومدير العلاقات العامة خالد مصلح
وذكر بيان الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام في الشرطة بأن هذه الزيارة تأتي ضمن التواصل مع المؤسسات خاصة الغرف التجارية للوقوف على اخر المستجدات وسماع شكاوي وملاحظات التجار .
وفي بداية اللقاء رحب السيد كنعان بمدير الشرطة مشيدا بأداء الشرطة وبالتعاون الكبير والذي يلمسه من خلال حديث التجار وملاحظاتهم , كما اشار الى الجهود الكبيرة التي تبذلها الشرطة في عملية تنظيم المدينة ومنع البسطات والتعديات على الطرق العامة والمحلات التجارية , لافتا الى أن تلك الاجراءات تشكل داعما اقتصاديا لاصحاب المحلات والتجار بشكل عام , كما تطرق كنعان الى الوضع المروري وأهمية متابعة بعض السائقين الذين يشكلون خطرا على الطريق من خلال تصرفات غير مسؤولة , وكذلك ضرورة متابعة بعض سائقي العمومي والذين بحاجة الى إعادة تأهيل من جديد .
كما اشار السيد عمر هاشم الى السمعة الطيبة التي تتمتع بها الشرطة وتفهمهم لكثير من القضايا , وحرصهم على الحركة التجارية والسياحية , ومرافقتهم للوفود الزائرة للمدينة ومدى انعكاس ذلك على نفوسهم , كما طالب هاشم مدير الشرطة بضرورة تسهيل الشرطة عملية تحميل وتنزيل البضائع للمحلات التجارية وأعطائهم هامشا لذلك .
كما ثمن أمين السر السيد حسام حجاوي دور الشرطة في حماية المؤسسات والمحلات والمصانع خاصة تسيير الدوريات الليلية في المناطق الحساسة , كما دعا الى تكثيف التواصل مع المؤسسات والمجتمع المحلي وسماع ملاحظاتهم وتشكيل لحمة حقيقية بين الشرطة والمجتمع لدعم ثقافة القانون .
واشار السيد نمير الخياط مدير عام الغرفة الى الاجراءات التسهيلية خاصة للاهل من عرب الداخل والذي ساعد كثيرا في تشجيعهم الى زيارة نابلس وتنشيط الحركة التجارية .
من جهته نقل المقدم البزور اليهم تحيات اللواء حازم عطاالله وأهتمام قيادة الشرطة باللقاءات التواصلية مع مؤسسات المجتمع المحلي , لافتا الى أهمية الغرفة التجارية لما تقوم به من دور وطني فاعل في تثبيت التجار وتشجيعهم على الاستثمار داخل الوطن وحماية راس المال الفلسطيني من اية اخطار , كما اشار الى الضرر الكبير الذي تعرض له التجار خلال الاجتياحات الاسرائيلية , وما تبعها من مرحلة أضرت بالاقتصاد الوطني , مؤكدا حرص الشرطة على الوقوف جنبا الى جنب مع تجارنا الشرفاء , كما أضاف البزور أن الشرطة تقوم بالكثير من البرامج التوعوية للطلاب والمؤسسات والمجتمع بشكل عام تهدف الى كسر الهوة ما بين الشرطي والمواطن وبناء جسور ثقة بينهم .
كما اشار كذلك الى ازدياد تعاون المواطنين مع الشرطة , مما ساعد كثيرا في كشف العديد من الجرائم , لافتا ايضا الى عدم وجود عداء نا بين الشرطة والمواطنين وأن الشرطة تتابع عملها من خلال القانون كجهة تنفيذية له , مع الحرص على إحالة جميع القضايا الى النيابة العامة والمحاكم ودعا المقدم البزور الغرفة التجارية الى حث التجار على تركيب كاميرات مراقبة أمام محلاتهم ومصانعهم وشركاتهم لما في ذلك من فائدة كبيرة في كشف أية جريمة قد تحصل ويمكن الرجوع الى التسجيلات , لافت الى عدم كلفة هذه التقنية .
وفي نهاية اللقاء شكر رئيس واعضاء الغرفة الشرطة على هذه الزيارة والتي تنم عن الحرص الكبير من قبل الشرطة في التواصل مع المجتمع ومؤسساته .
س.أ

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر