الشرطة الفلسطينية تستنكر ما حصل من تصرف فردي أساء للمحامي احمد فرج في محكمة بيت لحم

الشرطة الفلسطينية تستنكر ما حصل من تصرف فردي أساء للمحامي احمد فرج في محكمة بيت لحم
تاريخ النشر: 2011/02/09 - 01:29 مساءا
الشرطة الفلسطينية تتابع باهتمام تداعيات التصرف السلبي بالتعامل مع الأستاذ المحامي احمد فرج الذي أقدم عليه أفراد حراسة محكمة بداية بيت لحم صباح اليوم.
ولمتابعة القضية وصل العميد جهاد المسيمي نائب مديرعام الشرطة الفلسطينية إلى بيت لحم، للوقوف على التصرف الذي اعتبره فرديا ولن يعبر عن أخلاقيات الشرطة الفلسطينية التي تسعى دائما لمد جسور الثقة والمحبة والشراكة الحقيقية مع كافة المواطنين في صنع الأمن الفلسطيني.
ويذكر بان أفراد الحراسة العاملين في مبنى محكمة بداية بيت لحم حاولوا صباح أمس منع المحامي احمد فرج من إيقاف مركبته في ساحة المحكمة بهدف تنظيم حركة السير تمهيدا لنقل موقوفين بقضايا جنائية، وهذا مارفضه المحامي بدعوى ضرورة تواجده داخل المحكمة، ورفض في حينها طلب الشرطي بإبراز بطاقته الشخصية قائلاً "لي نقابة وبإمكانكم تقديم شكوى ضدي لديهم"، ترك ذلك ردة فعل سلبية لدى أفراد الشرطة فقاموا مساء أمس بكتابة تقرير بذلك لمدير شرطة محافظة بيت لحم.
وعندما لاحظوا صباح اليوم المحامي يقوم بالتدخين في قاعة المحكمة حاولوا منعه مستندين لتعليمات المحكمة وبسبب الجدل بينهم تطاول أفراد الشرطة عليه، كما وأساءوا التصرف بإنفاذ التعليمات وتسببوا بردة فعل عصبية لديه أدى لنقله لمستشفى الجمعية العربية.
ردة فعل الشرطة جاءت سريعة وعلى الفور حضر المقدم خالد التميمي مدير شرطة المحافظة إلى مبنى المحكمة واطلع على تفاصيل الحدث واعلم اللواء حازم عطا الله مديرعام الشرطة بذلك وجاءت التعليمات فورا بإخراج جميع أفراد الشرطة العاملين بالموقع ونقلهم موقوفين عن عملهم إلى النيابة العسكرية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
عقد اجتماع في مكتب رئيس محكمة بداية بيت لحم سعادة القاضي عماد مسودة بحضور رئيس نيابة بيت لحم الأستاذ علاء التميمي ومدير شرطة محافظة بيت لحم المقدم خالد التميمي وممثل نقابة المحامين الأستاذ روك روك. عبّر الجميع عن استنكارهم الشديد لما حصل واعتبروه تصرف فردي لا يمثل مسلكية شرطة محافظة بيت لحم التي حازت على ثقة كبيرة خلال السنوات الأخيرة.
وأثنى الجميع على السرعة التي أبدتها قيادة الشرطة في معالجة الحدث المؤسف، وأكد الجميع على احترام شخص المحامي باعتباره جزءً لا يتجزأ من منظومة العدالة الفلسطينية.ومن ثم قاموا بزيارة المحامي احمد فرج في المستشفى اطمئنوا على سلامته وعبروا له عن استنكارهم لما حدث ووعدوا بإجراء التحقيقات النزيهة وتطبيق القانون بحق من أساء التصرف له.
من جهته عبّر الأستاذ احمد فرج عن احترامه وتقديره الكبير لردة الفعل المعبرة من قبل قيادة الشرطة ممثلة بالمقدم خالد التميمي واهتمامه بالحدث وابلغ الجميع انه مقتنع بان ما حصل هو تصرف فردي لا يمثل مهنية الشرطة لفلسطينية، وطالب الجميع بحضور ممثل نقابة المحامين إسقاط حقه الشخصي.
العميد جهاد المسيمي أكد بان الحدث لن تتجاهله الشرطة وسيتم إجراء التحقيقات الشفافة وسيتم اطلاع نقابة المحامين على نتائجها، كما وأكد بان قيادة الشرطة لن تسمح المس بكرامة أي مواطن فلسطيني، ولن يكون بيننا أي ضابط أو فرد يتطاول على حق المواطن أو يسيء التصرف أثناء تنفيذ القانون.
ج.ع

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر