برعاية العميد جهاد المسيمي : تخريج " برنامج تدريب ضباط كلية الشرطة" في جامعة بيرزيت

برعاية العميد جهاد المسيمي : تخريج " برنامج تدريب ضباط كلية الشرطة"  في جامعة بيرزيت
تاريخ النشر: 2011/02/14 - 06:41 مساءا
رام الله – خرج العميد جهاد المسيمي نائب مدير عام الشرطة اليوم كوكبة من ضباط الشرطة الذين أتموا برنامج تدربي متخصص في أساليب التدريس والتدريب الحديثة.
وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ان حفل التخريج جرى في معهد الحقوق في جامعة بيرزيت وبحضور د.غسان فرمند مدير معهد الحقوق في الجامعة والمقدم عبد الحكيم ابو الرب نائب مدير التدريب في الشرطة والمقدم زاهر صباح مدير كلية الشرطة, ومعين البرغوثي منسق برنامج التدريب لدى المعهد.
وأضاف البيان ان البرنامج التدريبي عقد تحت مسمى " برنامج تدريب ضباط كلية الشرطة " شارك فيه عدد من الضباط من كلية الشرطة ومن إدارة الشرطة السياحية وإدارة حماية الأسرة وإدارة امن الشرطة بالإضافة الى إدارة العلاقات العامة والأعلام في الشرطة.
وقال العميد المسيمي في كلمته " اسمحوا لي بدايةً ان انقل لكم تحيات وتهاني اللواء حازم عطالله مدير عام الشرطة على إتمامكم هذا البرنامج التدريبي" , "كما اشكر معهد الحقوق في جامعة بيرزيت ممثلا بالدكتور فرمند والهيئة التدريسية من محاضرين وأساتذة الذين نقلوا خبراتهم وعلومهم الى ضباطنا ليسهموا بذلك في عملية التطور الحاصلة لدينا في الشرطة ".
وأضاف العميد المسيمي " أتوجه الى ضباطنا الخريجين فأنتم قادة والقادة يحدثون التغير في مجتمعاتهم ليكونوا قادرين على مواكبة التطور, وادعوكم الى تطبيق ما تعلمتموه في حياتكم العملية بكل مهنية, وان تنقلوا ذلك الى زملائكم لنسهم جميعا في الوصول الى الاحترافية في العمل الشرطي ولنعتمد على أنفسنا في إعداد وتأهيل وتدريب كوادر فلسطينية بأيدي فلسطينية أسوة بالجامعات والمعاهد الشرطية العربية والدولية وليكون لدينا كلية عصرية حديثة تواكب التطور والتقدم ".
وتابع العميد المسيمي " لم تعد تقتصر مهمتنا كشرطة على منع الجريمة قبل وقوعها بل تعدى ذلك الى العمل بجد من اجل بث روح ثقافة الوعي القانوني لدى أبناء شعبنا وان نرتقي بكل ما أوتينا من قوة وعزيمة في العمل الشرطي وأشير هنا ان الأمن أنواع عدة منها الأمن الصناعي والغذائي وغيرها ,فجميعها تصب في بوتقة بناء الدولة على أسس سليمة وصحيحة ".
وتطرق العميد جهاد المسيمي الى ما حدث في تونس ومصر من إحداث وقال " ان فهم القانون هو أساس التعايش وان الكل يعرف ما له وما عليه ومن هنا تأتي مهمتنا في بث روح القانون لدى المواطنين وتوعيتهم لنصل الى مجتمع خالي من الجريمة ويعيش بأمن وأمان دون تدخل أيدي خارجية ". وأنهى العميد المسيمي كلمته قائلا " تقع عليكم كضباط مسؤولية الأمن ويجب عليكم ان تؤدوا الأمانات الى أهلها" .
من جهته تحدث د.فرمند قائلاً " اشكر اللواء حازم عطالله مدير عام الشرطة الفلسطينية على دعمه لدورات تدريب كوادر الشرطة ومدها بالخبرات, وأنا اعتز بالعمل معكم فأنتم كشرطة وطنية فلسطينية ركن مهم من أركان الأمن, وأشيد بضباط الشرطة المنتسبين للدورة على ما أبدوه من انضباطية و بكفاءتهم العالية وإصرارهم على كسب العلم ".
وأضاف د.فرمند " تقع علينا مسؤولية مشتركة في تفكيك التبعية القانونية للاحتلال , وهذه مشكلة نواجهها دولياً مع المجتمع الدولي , ومن هنا فإننا سويا كشرطة وقانونيين علينا ان نثبت للعالم أننا قادرون على حماية شعبنا ووطنا  ".
وفي نهاية كلمته قال د.فرمند " نبارك لكم تخرجكم , وكلية الشرطة التي سترى النور قريباً ستكون شقيقة لجامعة بيرزيت وكليات الحقوق في فلسطين لنقدم جميعا رسالة واحدة ".
وعلى الصعيد ذاته القى الرائد حسن الجمل نائب مدير إدارة الشرطة السياحية كلمة الخريجين شكر فيها جامعة بيرزيت و معهد الحقوق وطاقم المحاضرين والمدرسين على ما بذلوه من جهود ونقلهم لخبراتهم ومعارفهم لضباط الدورة, مما أسهم جليا في صقل خبرات الضباط في مجالات التدريب والتدريس.
يذكر ان الدورة استمر مدة ستة شهور وبواقع 228 ساعة نظرية وعملية وشملت خمسة دورات هي دورة تدريب المدربين ودورة أساليب التعليم ودورة القياس والتقويم ودورة تطوير المنهاج ودورة استخدام التكنلوجيا في التعليم .
ج.ع

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر