الشرطة تنظم ندوه بمناسبة يوم المرأة العالمي

الشرطة تنظم ندوه بمناسبة يوم المرأة العالمي
تاريخ النشر: 2011/03/07 - 01:11 مساءا
أريحا - نظمت الشرطة اليوم ، ندوة بعنوان "الأداء الشرطي من وجهة نظر المرأة الفلسطينية" وذلك بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة , ودائرة المرأة والطفل في أريحا .
وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن تنظيم الندوة يأتي في إطار الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الشرطة بالتعاون مع المحافظة بمناسبة يوم المرأة العالمي والذي يصادف في الثامن من آذار , وشارك في الندوة عدد من النساء العاملات في المؤسسة الشرطية والأمنية ومن كافة الأطر النسوية المختلفة من المحافظة. .
وأكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار خلال الندوة على مكانة ودور المرأة الفلسطينية في مرحلة التحرر الوطني والبناء وأضاف أن المرأة الفلسطينية حظيت بمكانة واهتمام من قبل القائد الراحل ياسر عرفات ومن قبل الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية , ولان المرأة الفلسطينية تستحق فهي الشريك للرجل في كل مراحل الثورة وهي الأسيرة وأم الأسير والشهيدة والجريحة والمهندسة والمعلمة.
وثمن المحافظ الفتياني الأداء الشرطي المتميز بالمحافظة والتقدم النوعي والقبول لدى الشارع الفلسطيني للأداء الشرطي  مؤكدا على ضرورة المحافظة على المستوى وتطويره.
بدوره نقل المقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة المحافظة تهاني مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله للمرأة الفلسطينية بيوم العالمي للمرأة مؤكدا أن قيادة الشرطة حريصة على مواصلة أداء رسالتها بمهنية في حفظ النظام والأمن والحفاظ على وحقوق المواطن بالأمن والأمن.
وقال المقدم صلاح الدين "أن المرأة الفلسطينية هي نصف المجتمع وعماد بنائه  فهي ألام التي تُكوِّن شخصية من المجتمع والتي يقع على عاتقها بناء الأسرة " . مشيراً إلى استعداد الشرطة لتقبل أي ملاحظة أو شكوى على الأداء الشرطي ومحاسبة المسيء أو المخطئ مهما كانت درجته الوظيفية.
وأكد، المقدم صلاح الدين ،على الدور الريادي للمرأة العاملة في المؤسسة الأمنية و دورها المتميز ووقوفها على جانب زميلها الرجل وتحملها الصعاب, في سبيل توفير الأمن والأمان والاستقرار للمواطن الفلسطيني وتطبيق سيادة القانون وحماية المشروع الوطني الفلسطيني.
وبين المقدم صلاح الدين أن المرأة الفلسطينية حققت مكانة في الشرطة الفلسطينية وحظيت بتشجيع من الإدارة العليا وأصبحت مديرة للشرطة ولأقسام هامة بالشرطة وتساوت مع فرص الرجال إلى جانب إدارات وأقسام لها علاقة بالمرأة.
من جهته أشار الشيخ نوح الزغاري مدير أوقاف محافظة أريحا والأغوار إلى مكانة المرأة في الدين الإسلامي الحنيف والمكانة التي منحها إياها ونقلها من الظلمات الى النور مستشهدا ببعض الآيات من القران الكريم والأحاديث النبوية .
كما قدم الرائد رائد أبو غربية  مدير فرع العلاقات العامة والإعلام بشرطة المحافظة، شرحاً عن أهداف ورسالة الشرطة والدور الذي تقوم به الشرطة مبيناً سعي الشرطة الحثيث لتوفير الأمن والأمان وحماية المشروع الوطني ومقدرات الشعب الفلسطيني, منوها الى ازدياد إعداد السياح بالسنوات الأخيرة وانخفاض معدلات الجريمة وقضايا المخدرات دلالة على تحسن الأداء وتطوره.
ج.ع

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
01 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر