الشرطة تشارك في ورشة عمل بنظمها مشروع دعم قطاع العدالة (dpk)

تاريخ النشر: 2011/03/08 - 10:03 صباحا
جنين – شاركت شرطة محافظة جنين في ورشة عمل بعنوان واجبات الشرطي الأول في مسرح الجريمة والتي نظمها مشروع دعم قطاع العدالة (dpk) في قرية حداد السياحية في محافظة جنين.
وقد شارك في الورشة الرائد علي بواقنه مدير مركز شرطة قباطية في شرطة محافظة جنين وهو مشرف الدورة والدكتور مصطفى عبد الباقي والذي حاضر في المواضيع المطروحة في الورشة والرائد نزيه جرادات وعدد من ضباط شرطة المحافظة من مختلف أقسام وإدارات شرطة المحافظة المتخصصة في هذا المجال.
وقد تم تقسيم الورشة إلى جلسات شملت الجلسة الأولى على طرح موضوع الإطار القانوني لمسرح الجريمة في ضوء قانون الإجراءات الجزائية وتعليمات النائب العام ومذكرة التفاهم بين النيابة العامة والشرطة.
وأما الجلسة الثانية فشملت الخطوات الواجب مراعاتها من قبل الشرطي الذي يصل إلى مسرح الجريمة أولا.
والجلسة الثالثة على كيفية كتابة التقرير الأولي من حيث المعلومات الأولية وتدوين الملاحظات الأولية عن مسرح الجريمة وسماع أقوال الأشخاص المتواجدين في مسرح الجريمة عند وصوله وكيفية نقل المسؤولية إلى فريق مسرح الجريمة أو إلى عضو النيابة العامة .
وأكد المقدم محمد تيم مدير شرطة المحافظة على أن التدريب على مثل هذه المعطيات يساعد على رفع الكفاءة الشرطية والأداء وان هذه الورش الخاصة بهذه المواضيع والدورات والتي يتم المواضبة على عقدها والتركيز عليها وذلك لأهميتها في رفع الكفاءة والمهنية المرجو تحقيقها في رجل الشرطة.
س.أ

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر