الشرطة و حكومة الراين الالمانية توقعان اتفاقية تعاون مشترك

الشرطة و حكومة الراين الالمانية  توقعان اتفاقية تعاون مشترك
تاريخ النشر: 2011/03/08 - 02:36 مساءا
أريحا _ وقع اليوم، مدير عام الشرطة، اللواء حازم عطا الله ، وديتر فيهه مفتش عام الشرطة في مقاطعة الراين بالمانيا على اتفاقية تعاون مشترك بينهما في كلية الشرطة بأريحا.
جاء ذلك ، خلال زيارة، قامت بها، هانيلوره كرافت رئيسة حكومة ولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية، رئيسة مجلس الولايات الألمانية (بوندزرات)، والوفد الكبير المرافق لها ، لكلية الشرطة في أريحا، وكان في استقبالها وزير الداخلية الدكتور سعيد أبو علي ومدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله.
واوضح بين ادارة العلاقات العامه و الاعلام بالشرطة ان توقيع الاتفاقية تتضمن تدريب عناصر الشرطة الفلسطينية في مجالات السلامة المرورية وحوادث السير على الطرق ومعايير حوادث السير على الطرق وتزويد الشرطة الفلسطينية بمعدات ووسائل وتقنيات للنهوض بهذا البرنامج
وأكد ، اللواء عطا الله ، خلال توقيع الاتفاقية، على أن كرامة الانسان هي الإساس لترسيخ سيادة القانون ( الكرامة قبل الامن )  وان ما يميز أداء الشرطة هو مستوى الخدمات النوعية التي تقدمها للمواطن ، مشدداً على اهمية تعزيز الشراكة بين كافة شرائح المجتمع الفلسطيني وعلى  صعيد النطاق الدولي .
وبين اللواء حازم، أن الإنسان هو أغلى ما نملك لتحقيق تطلعاتنا المنشودة ، وهو شريكنا الأساسي في تحقيق الأمن والأمان  وفي عملية البناء والتطور في الوطن ، التي نطمح إليها في جميع المواقع ومن ضمنها مؤسسة الشرطة.
مؤكداً على احترام وتقدير حقوق المواطن الفلسطيني، لترسيخ سيادة القانون وحفظ الأمن والنظام ، من خلال مواصلة عملية التدريب والتأهيل باستمرار لكوادر الشرطة الفلسطينية ، لأن المهم في هذه المعادلة هو الإنسان الذي يشكل الجوهر.
وثمن،  اللواء عطا الله ،المساعدات التي يقدمها الاتحاد الاوروبي والمانحين لدعم الشرطة الفلسطينية ومن ضمنها اتفاقية التعاون المشترك التي تم التوقيع عليها مع الجانب الالماني ، مبيناً ان هذه المبادرة ستعمل على دعم مسيرة النهوض بجهاز الشرطة الفلسطيني .
ومن جانبها اشادت هني لوفا بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليها الشرطة الفلسطينية بفضل ارتكازها على عملية التدريب ومواكبة احدث البرامج الشرطية التي ترسخ القانون وتحافظ على حقوق الانسان وانفتاحها على العالم .
وقالت أن بناء جهاز الشرطة وفقاً للمتطلبات والمعايير العالمية الحديثة يعتبر بمثابة خطوة مهمة لارساء دعائم الدولة الفلسطينية ونحن نقدر عالياً ما رأيناه من انجاز يستحق التقدير وسنواصل التعاون في مختلف المجالات التي تساعد على الارتقاء بهذا الجهاز وتجقيق النقلة المنشودة لخدمة المجتمع الفلسطيني .
وكان اللقاء الذي حضره العميد أبو العبد سهمود مدير ادارة التخطيط في الشرطة ، والعميد منير التلباني مساعد مدير عام الشرطة للتدريب والعمليات، والمقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة محافظة اريحا والأغوار، والمقدم زاهر صباح مدير كلية الشرطة،ونائب مدير العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، المقدم منصور خزيمية و المقدم باسم جباره نائب قائد قوات الشرطة الخاصة.
قد تخلله استعراض لرؤية وخطة الشرطة الفلسطينية قدمها العميد سهمود وتناولت المحاور الاساسية لبناء مؤسسة شرطية مدنية فلسطينية نزيهه وذات مسائله وتتمتع بالشفافية ولها دور واضح ومحدد في خدمة الشعب الفلسطينية وتعمل في نطاق قانوني للحفاظ على مبدأ سيادة القانون .
هذا وقدمت وحدة الشرطة الخاصة، عروضاً في مكافحة الشغب والتعامل مع المتظاهرين وملاحقة المجرمين باساليب حديثة تنسجم مع معايير حقوق الإنسان.
س.أ

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
13 يوليو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر