الشرطة والاتحاد العام للمعاقين يبحثان سبل التعاون في قلقيلية

الشرطة والاتحاد العام للمعاقين يبحثان سبل التعاون في قلقيلية
تاريخ النشر: 2011/03/16 - 03:35 مساءا
قلقيلية – قام اليوم وفد من الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين بزيارة لمديرية شرطة محافظة قلقيلية وكان في استقبالهم نائب مدير شرطة المحافظة المقدم مصعب يحيى .
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة بان وفدا يضم كل من نزار بصلات رئيس الاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة وبيان الطبيب رئيس الاتحاد الفلسطيني لذوي الإعاقة فرع المحافظة وأشجان داوود المستشارة القانونية لعطوفة محافظ قلقيلية و أعضاء من مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة في قلقيلية بحثوا سبل التعاون المشترك مع الشرطة.
ومن جانبه رحب نائب مدير شرطة المحافظة بالوفد مبلغا إياهم تحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة قائلا أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي ستنظم ما بين الطرفين للتأكيد على ضرورة التواصل مع كافة شرائح المجتمع مشيراً إلى أن المعاق هو أحد ركائز المجتمع الفلسطيني مبينا أن رعاية فئة المعاقين هي مهمة دينية ووطنية لتامين استمرارية عطاء المواطن الفلسطيني المعاق داعياً إلى التعامل مع هذه الفئة على أساس أنها قادرة على العطاء والانجاز وأنها شريك أساسي في المجتمع وأكد على العلاقة القوية والمتينة التي تربط جهاز الشرطة بهذه المؤسسة الفلسطينية التي يتواجد فيها أهم شريحة في المجتمع وأبدى المقدم مصعب يحيى استعداده الكامل للتعاون معهم وتذليل أية صعوبات يواجهونها وتقديم كل ما يلزم لهم .
وبدوره تحدث بصلات مبلغا تحيات المعاقين الفلسطينيين كافة إلى مدير عام الشرطة وكافة منتسبي جهاز الشرطة كما تحدث عن دور الشرطة والاتحاد سويا على انه دور تكاملي  موضحا أن هناك عمل مشترك ما بين المؤسستين و الهدف منه سيكون المواطن الفلسطيني المعاق كما أشاد بصلات بالشرطة منتسبيها من جهود جبارة في حفظ الأمن و الأمان للمواطنين وهذا مما يساعد في توفير الخدمات وتسهيل معاملات شريحة المعاقين في حياتهم اليومية .
وعلى الصعيد ذاته قدم بيان الطبيب ملخصا عن طبيعة خدمات ونشاطات برنامج الاتحاد المقدمة لفئة المعاقين في المحافظة وتعريفا بالمؤسسة وخاصة الدور الذي يقوموا في نشر الوعي حول حقوق المواطن وخاصة الفئات المهمشة مثل الأطفال والنساء المعاقين وضرورة معرفة المجتمع بالقوانين الخاصة بالمعاق الفلسطيني حتى يسهل تنفيذها وكيفية التعامل مع هذه الفئة . وتحدثت داوود عن دور مجلس شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة والذي تم تشكيلة منذ بداية العام الحالي وبرعاية عطوفة محافظ قلقيلية موضحتا رؤية المجلس وهي الاهتمام بشريحة المعاقين بالتشبيك مع المؤسسات ذات العلاقة و تقديم الخدمات اللازمة لقطاع و لشريحة المعاقين .
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تنظيم عدد من الفعاليات المشتركة ما بين الطرفين من تنظيم محاضرات وورش عمل مشتركة وقد شكر الوفد الزائر نائب مدير شرطة المحافظة على حسن الاستقبال لهم .
ج.ع

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر