الشرطة تشارك بورشة عمل حول الضغوط النفسية في جنين

الشرطة تشارك بورشة عمل حول الضغوط النفسية في جنين
تاريخ النشر: 2011/03/28 - 03:00 مساءا
جنين – شاركت شرطة محافظة جنين في ورشة عمل عقدت في قاعة محافظة جنين بعنوان الضغوط النفسية وأثرها على المجتمع.
وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة  انه شارك في هذه الورشة عطوفة محافظ محافظة جنين قدورة موسى و الرائد كامل علاونة مدير فرع المباحث العامة والرائد لطفي اشتيه مدير فرع مكافحة المخدرات والنقيب رياض يحيى مدير قسم حماية الأسرة وعدد من ضباط مديرية شرطة المحافظة حيث تم تقديم ورقة عمل من قبل كل إدارة مشاركة في الورشة للحديث حول موضوع الورشة كما شارك فيها ممثلين عن الأجهزة الأمنية في المحافظة والمراكز النسوية والشؤون الاجتماعية .
وقد تحدث السيد المحافظ في كلمته عن الآثار والأحداث التي تتسبب فيها الضغوط النفسية والناتجة عن عوامل منها الاقتصادي والمعنوي والاجتماعي وغيرها مما قد تكون مؤثرة على الشخص وأحيانا تؤدي إلى آثار مدمرة على المجتمع. وكما تحدث عدد من المشاركين في الورشة عن هذه الآثار من خلال التعريف لها وأسبابها وأنواعها ونتائجها والآثار المترتبة عنها.
وفي كلمة الرائد كامل علاونة والتي تحدث فيها عن الإدارات المعنية بهذه الأمور كإدارة المباحث وكيفية تعاملها مع هذا الموضوع وكذلك عن فرع إدارة مكافحة المخدرات ودورها الهام في هذا الموضوع من خلال مجابهة ظاهرة المخدرات التي كثيرا ما ينظر إليها ضعاف النفوس بأنها سبب في الهروب من الضغوط النفسية والمشاكل كما تم التطرق إلى إدارة حماية الأسرة وكيفية تعاملها مع الحالات التي تعاني من ضغوط نفسية ناجمة عن الواقع الحياتي للمواطن ومعالجتها لهذه القضايا .
وقد تحدث مدير فرع مكافحة المخدرات عن الدور الذي تطلع به إدارة المكافحة في الحد من انتشار المواد المخدرة ومتابعة الأماكن المشبوهة والمشبوهين حتى لا يكون تأثيرهم على المجتمع كبيرا وكذلك من خلال ورشات العمل والمحاضرات التي ينظمها فرع المكافحة لتوعية المجتمع والحد من ضغوطه النفسية .
ج.ع

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
16 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر