الشرطة تنظم ورشة عمل بالتعاون مع نادي شباب الفندقومية الرياضي

تاريخ النشر: 2011/03/31 - 08:05 صباحا
جنين – نظمت الشرطة اليوم ورشة عمل بعنوان التوعية من مخاطر المخدرات وطرق الحماية منها " في جنين  .
و  ذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان أساتذة مدارس وطلبة جامعات ومدارس وعدد من الفعاليات في البلدة شاركوا بالورشة والتي تمحود الحديث خلالها حول التعريف بماهية المخدرات وأنواعها والأشكال التي تتواجد على هيئتها بالإضافة إلى الشرح المستفيض عن كل نوع .
وقد تطرق الملازم عبد الكريم فراج من شرطة مكافحة المخدرات إلى الآثار السلبية والمدمرة التي يسببها التعاطي للمخدرات والتي تبدأ فكرة تعاطيها في كثير من الأحيان حول المزاح بين الأصدقاء وأنها من جانب الترفيه عن النفس ونسيان الأشياء التي قد تؤدي إلى المزاج السيئ لدى الشخص وينتهي الحال بهذا الشخص المتعاطي إلى الإدمان وفي كثير من الأحيان إلى فقدان العقل والإصابة بالجنون ناهيك عن التفكك الأسري الذي يصيب الأسرة من تشرد للأبناء وضياع للقيم الأسرية وبالتالي انهيار اللبنة الأساسية في بناء المجتمع . وتم التطرق إلى آلية وكيفية الوقاية من هذه الآفة من خلال عدة وسائل كالابتعاد عن قرناء السوء وتجنب تعاطي أية مواد مشتبه بها كبعض أنواع الحبوب أو حشيش الكيف وغيرها من المواد التي تؤدي في نهاية المطاف إلى الإدمان وبالتالي ضياع متعاطيها .
وقد جرى خلال الورشة مداخلات من قبل المشاركين بطرح الأسئلة حول موضوع المحاضرة والإجابة عليها من قبل المحاضر .
وقد أكد المقدم محمد تيم مدير شرطة المحافظة على أهمية التواصل مع كافة مؤسسات المجتمع المدني والمجالس والبلديات لنشر ثقافة الوعي الأمني وتنميتها لدى المواطن حتى يكون كل مواطن في وطننا رجل امن محافظ على سلامة الوطن وأبناءه من خلال الابتعاد عن هذه الآفة المدمرة لبنية المجتمعات وملتزم بالنظام والقانون لنكون المجتمع السوي والقدوة التي يقتدى بها. ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
08 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر