الشرطة تشارك في ندوة حول الإصلاح العشائري في الخليل

الشرطة تشارك في ندوة حول الإصلاح العشائري في الخليل
تاريخ النشر: 2011/03/31 - 12:14 مساءا
الخليل : شاركت الشرطة اليوم في ندوة بعنوان "الإصلاح بين الناس مطلب شرعي وقانوني" في  مقر محافظة الخليل .
وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام للشرطة " بأن محافظة الخليل شهدت اليوم عقد ندوة بعنوان الإصلاح بين الناس وكان ذلك بحضور محافظ محافظة الخليل كامل حميد والرائد أحمد العطاونة مدير العلاقات العامة بشرطة الخليل والأستاذ راسم البدوي رئيس نيابة الخليل وعدد من رجال العشائر والإصلاح في الخليل والوطن " .
وأكد المحافظ حميد في كلمته على الأهمية التي يلعبها رجال العشائر والإصلاح في خدمة المواطنين مشيرا إلى ضرورة معرفة رجال الإصلاح بالقانون والتزامهم به , مضيفا إلى أن القانون يعمل بمساعدة رجال الإصلاح في خدمة المواطنين .
من جانبه أشار الرائد أحمد العطاونة في كلمته إلى الدور الذي تلعبه وزارة الداخلية من أجل دعم رجالات الإصلاح والدور الذي يقومون به لخدمة المواطنين وإبعادهم عن المشاكل التي تعكر صفو الأمن داخل المجتمع .
وتحدث البدوي عن دور النيابة العامة في مجال الإصلاح بين الناس وضرب عدد من الأمثلة التي نص عليها قانون العقوبات والتي تفتح المجال للصلح بين الناس والبعد عن اللجوء للمحاكم من أجل إنهاء المشكلة .
وفي نهاية الندوة تم وضع عدد من التوصيات تمثلت في ضرورة إعطاء القانون دورا لرجال الإصلاح كما طالب الحضور بفتح مكتب معتمد لمجلس عشائر المحافظة وتحديد عناصر عشائرية معتمدة بصفات معينة كون العشائر تتمثل بمجموعة أشخاص وليس بشخص واحد.
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر