الشرطة تشارك في ورشة عمل مع مشروع دعم قطاع العدالة (dpk) في جنين

الشرطة تشارك في ورشة عمل مع مشروع دعم قطاع العدالة (dpk) في جنين
تاريخ النشر: 2011/04/12 - 10:49 صباحا
جنين – شارك عدد من ضباط وضباط صف من شرطة محافظة جنين في ورشة عمل حول موضوع واجبات الشرطي الأول في مسرح الجريمة والتي نظمت في قرية حداد السياحية غرب المدينة.
وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه قد شارك في الورشة الرائد مجاهد ربايعة مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة والرائد سعيد نصر والرائد نزيه جرادات و د. مصطفى عبد الباقي محاضرا وعدد من ضباط وضباط صف شرطة المحافظة .
وأضاف البيان ان الورشة قسمت إلى عدة جلسات حول مواضيع الإطار القانوني الناظم لمسرح الجريمة في ضوء قانون الإجراءات الجزائية وتعليمات النائب العام وبناء على مذكرة التفاهم بين النيابة العامة والشرطة وذلك في الجلسة الأولى.
وفي الجلسة الثانية فقد تم طرح موضوع الخطوات الواجب إتباعها ومراعاتها من قبل الشرطي الذي يصل إلى مسرح الجريمة أولا من حيث عدة إجراءات منها التعريف بمسرح الجريمة وأهميته وأنواع الأدلة المادية وأهميتها في الإثبات الجنائي والية الانتقال إلى مسرح الجريمة ودخوله.
اما الجلسة الثالثة تم التعريف بالية كتابة التقرير الأولي لمسرح الجريمة والذي يتضمن تدوين المعلومات الأولية وتدوين أسماء وأقوال الأشخاص المتواجدين في مسرح الجريمة عند وصوله وكيفية نقل المسؤولية إلى فريق مسرح الجريمة أو إلى عضو النيابة العامة.
ج.ع

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
16 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر