الشرطة تخرج دورة نظارات الأحدث الثانية في سلفيت

الشرطة تخرج دورة  نظارات الأحدث الثانية في سلفيت
تاريخ النشر: 2011/04/19 - 05:18 مساءا
سلفيت - احتفل اليوم  بتخريج الدورة المهنية المتخصصة الثانية في نظارات الإحداث بمشاركة عدد من ضابط وصف ضابط من كافة المحافظات في قاعة تدريب شرطة سلفيت، بحضور المقدم علاء الشلبي مدير شرطة سلفيت ونائب مدير إدارة التدريب المقدم عبد الحكيم ابو الرب وضباط من الشرطة ومن الجانب الأوروبي نائب رئيس البعثة ياسبر فريدريكسن والسيدة ايملي راكهوست خبيرة القضاء.
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة أن الدورة استمرت لمدة أسبوع وهدفت الى رفع مستوى كفاءة ضباط وصف ضباط وأفراد الشرطة المتعاملين مع الموقوفين من الأحدث، كونهم على احتكاك مباشر معهم من خلال إكسابهم مهارات متنوعة في التعامل مع النزلاء والموقوفين ضمن القوانين والمعايير الدولية المعمول بها في كافة الظروف والأحوال بالإضافة الى مواضيع متعلقة بكيفية المحافظة على الأطفال أثناء نقلهم وترحيلهم والتعامل معهم وقانون الطفل الفلسطيني والاتفاقيات والمعاير الدولية حول حقوق الطفل والإسعافات الأولية والتواصل مع الأطفال بإشراف مدربين أوروبيين ومشاركة المدربين الفلسطينيين  الملازم اول احمد ابو محيميد والرقيب خالد رمضان من كلية الشرطة .
وفي بداية الاحتفال رحب المقدم الشلبي بالحضور، وأبدى فخره واعتزازه بالمستوى المحلي من التدريب الذي وصلت إليه الشرطة في كافة المجالات في ظل قيادة اللواء حازم عطا لله مدير عام الشرطة، مؤكدا على أهمية هذه الدورات في صقل شخصية المختصين في التعامل مع الأحدث من خلال إكسابهم الخبرة النظرية والعملية لتطوير الأداء واحترام حقوق الموقوفين وصولاً إلى شرطة عصرية تحترم سيادة القانون. بدوره تحدث ياسبر فريدريكسن نائب رئيس بعثة شرطة الاتحاد الأوروبي عن أهمية المعلومات التي تم تقديمها خلال تنفيذ البرنامج وأشادا بالمهنية والتقدم والتطور التي وصلت إليها الشرطة الفلسطينية وبكفاءة ومهنية الضباط وصف ضباط والإفراد المشاركين في التدريب .
وأضاف فريدريكسن أن الشرطة الأوروبية ستستمر في دعم الشرطة الفلسطينية وفي بناء قوة شرطية فعالة تستطيع إرساء سيادة القانون والتي تعتبر إحدى اللبنات الأساسية لمجتمع ديمقراطي وتستطيع توفير أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني، مبدياً إعجابه الكبير بما شاهده من تنظيم ومهنية في العمل الشرطي الفلسطيني .
من جهته نقل المقدم عبد الحكيم ابو الرب للمشاركين تحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة وشكر شرطة سلفيت ممثلة بمديرها المقدم الشلبي على الحفاوة وحسن الاستقبال و توفير الإمكانيات التدريبية اللازمة لإنجاح هذه الدورة, وشكر شرطة الاتحاد الأوروبي على ما تقدمه من دعم وتدريب للشرطة الفلسطينية وبالضباط المدربين من الشرطة الفلسطينية على تفاعلهم ونشاطهم .
وأكد المقدم ابو الرب ان ما تقوم بها الشرطة الفلسطينية من تدريب جاء تحقيقاً لأهداف الشرطة الإستراتيجية وخصوصاً فيما يتعلق بتدريب وتأهيل الكادر البشري بما يحقق فرض سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان من خلال تطوير القدرات البشرية للعاملين في قسم الأحداث والذي تم استحداث حديثا بتعليمات اللواء حازم عطالله مدير عام الشرطة بهدف التعامل مع أهم وأكثر شرائح المجتمع وهي شرائح الأحداث، داعيا المشاركين الى ضرورة تطبيق ما تعلموه على ارض الواقع.
وفي كلمته الخريجين شكرت الملازم اول  سوزان حسونة  كل القائمين على إنجاح الدورة وتحدثت عن المعلومات الهامة التي تلقوها المشاركين. وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين واشرف على تنظيم وعرافة الحفل الرائد سامر الزيتاوي مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة سلفيت .
ج.ع

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
03 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر