الشرطة تشارك في ورشة عمل حول آلية الشراكة ما بين مركز طوارئ أريحا والشركاء بالعمل في أريحا

الشرطة تشارك في ورشة عمل حول آلية الشراكة ما بين مركز طوارئ أريحا والشركاء بالعمل في أريحا
تاريخ النشر: 2011/05/09 - 04:26 مساءا
أريحا _شاركت اليوم الشرطة في ورشة عمل حول "آلية الشراكة ما بين مركز طوارئ أريحا والشركاء بالعمل" والتي عقدت صباح اليوم في مقر محافظة أريحا والأغوار ونظمتها مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي  بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والمحافظة والشرطة .
وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة انه حضر الورشة محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني ومدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين والرائد فياض الحريري نائب مدير وحدة حماية الأسرة في الشرطة والنقيب محمود تحسين مدير فرع المباحث العامة وأنور حمام وكيل مساعد وزارة الشؤون الاجتماعية ومها أبو دية مديرة مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي وغسان الشملاوي مدير الشؤون الاجتماعية في المحافظة.
وبين الفتياني ، أن القانون الأساسي الفلسطيني والقوانين واللوائح التفسيرية لها ضمنت مكانة وحقوقا للمرأة الفلسطينية متقدمة عن الكثير من مثيلتها في دول المنطقة والإقليم وان المرأة الفلسطينية كانت على الدوام الشريك للرجل في مرحلة الكفاح والبناء ومنوها بان الرئيس محمود عباس والقيادة أولى المرأة اهتماما خاصا وإننا من الدول الموقعة على اتفاقية "سيداوط نبذ العنف ضد المرأة ومع المساواة. وتحدث المحافظ الفتياني أن ضرورة التنسيق والتكامل بين المراكز المتخصصة بهذا الجانب والمؤسسات الحكومية مؤكدا إلى أهمية تفهم خصوصية المجتمع الفلسطيني وان نعمل جميعا على تصحيح وتصويب بعض السلوكيات الخاطئة وان نستنفذ كل الوسائل الإرشادية والقانونية فيما يتعلق بقضايا العنف ضد المرأة.
وتحث أنور عن استعداد الوزارة وانفتاحها على كل المقترحات والتوصيات مؤكدا على أهمية الشراكة الحقيقية في هذا المجال بين الجانب الحكومي والمدني. وأضاف حمام من الضروري توحيد المفاهيم ووجود إطار شامل حول مفردات هذا الجانب ووجود اطر ناظمة وشاملة وإستراتيجية وطنية واضحة حول مراكز الحماية الفلسطينية وشدد على أهمية وجود مراكز حماية ومعنية بشؤون المرأة واضحة وليست مجرد عنوانين كبرى دون وجود أداء جاد وفعلي .
وبين مدير شرطة المحافظة، المقدم محمود صلاح الدين أن الشرطة الفلسطينية ووفق رؤيتها الشاملة ودورها بتوفير الأمن والأمان وحماية أعراض وممتلكات وحياة المواطنين فإنها  حريصة كل الحرص على دعم ومساعدة مركز الطوارئ ضمن الصلاحيات المخولة للشرطة وتسهيل عودة أمنة للزائرات الى المجتمع بالتعاون وبالتنسيق المشترك بين كافة مديريات شرطة محافظات الوطن،مشيرا ان الشرطة تعمل وبالتعاون مع الجهات المختصة على توفير الحماية والأمن لمركز الطوارئ والتعامل مع الحالات الطارئة التي تحدث في المركز.
وأوضحت مها أبو دية عن مركز الطوارئ الوحيد في فلسطين والذي يقدم الخدمة الأولية للنساء ضحايا العنف الأسري والمجتمعي من خلال الاستقبال الطارئ وحمايتهن وتقييم وضعهن وأكدت ابو دية ان مركز الطوارئ التابع للمركز يعمل على حماية المرأة من كافة أشكال العنف بتوفير الخدمات القانونية والاجتماعية لحماية النساء المعنفات ونوهت ابو دية بالتعاون مع المؤسسات الشريكة في أريحا لإيجاد الحلول الملائمة وتعاون ودعم المحافظة ووزارة الشؤون الاجتماعية والشرطة.كما تحدث غسان شملاوي مدير الشؤون الاجتماعية بالمحافظة حول آلية التعاون وتقديم المساعدة بما يتعلق بمركز الطوارئ.
وفي ختام الورشة ،أوصى المشاركون ، بضرورة توضيح مفهوم مركز الطوارئ (كونه بين امن وسري يستقبل الزائرات لفترة مؤقتة وطارئة) وطريقة العمل في المركز والقوانين التي تيسر العمل مع الزائرات والإجراءات الخاصة به, وعدم تجاوز مدة إقامة الزائرة في مركز الطوارئ والعمل الفوري لحل مشكلاتهن وضرورة ان تقوم مديريات الشؤون الاجتماعية في المحافظات بتخصيص مرشدة لمتبعة الحالات المحولة للمركز.
ج.ع

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر