الشرطة تخرج ضباطاً متخصصين في امن الوثائق والتحقق من صحتها

الشرطة تخرج ضباطاً متخصصين في امن الوثائق والتحقق من صحتها
تاريخ النشر: 2011/05/19 - 02:24 مساءا
ضواحي القدس -  خرج اليوم المقدم عبد الحكيم ابو الرب نائب مدير ادارة التدريب والعمليات في الشرطة الفلسطينية ونيابة وممثلا عن الشرطة الفلسطينية ضباطا من فرع امن الشرطة والمباحث العامة اللذين تلقوا دورة حول امن الوثائق والتحقق في صحتها.
وافاد بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان 16 ضابطا من الشرطة الفلسطينية بالاضافة الى 4 اشخاص اخرين من وزارة الداخلية تلقوا دورة تدريبية لمدة اسبوع حول ( امن الوثائق والتحقق من صحتها) تهدف الى حماية الوثائق الصادرة عن الجهات والوزارات الرسمية الفلسطينية وبالاخص وزارة الداخلية من التزوير.
كما تعلم المتدربون كيفية فحص الوثائق والمستندات وما تتضمنه من علامات سرية وامنية , بالاضافة الى تلقيهم الطرق المثلى في التحقق من صحة المستندات.
هذا ويعتبر التدريب هو الجزء الاول من المرحلة حيث سيتم عمل دورة اخرى في شهر حزيران القادم لمدة اسبوع ايضا بحيث تكون استكمالا للدورة الاولى .
وخلال حفل التخريج تحدث السيد الكساندر ممثلا عن الممثلية الالمانية عن اهمية الدورة هذه في مساعدة ضباط الشرطة في الحفاظ على الوثائق الصادرة من قبل وزارة الداخلية , كما شكر ايضا المقدم عبد الحكيم على التعاون والشراكة التي ادت الى انجاح الدورة بشكل كبير كما شكر ايضا الرائد نزيه جرادات على ما قام به وخصوصا بالامور اللوجستية , كما شكر ايضا المدربين الذين عملوا بشكل كبير .

ومن جانبه نقل المقدم ابو الرب تحيات السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية وشكره الى الحكومة الالمانية والشرطة الالمانية وبعثة الشرطة الاوروبية والمدربين الخبراء .
وقد تحدث المقدم ابو الرب عن جدوى هذه الدورة في تعزيز قدرات العاملين في الشرطة الفلسطينية في العمل وفي حماية مؤسسات الدولة وحماية ما يصدر عنها من وثائق ومستندات , وانه سوف تستكمل الدورة في حزيران القادم وسوف تكون لمدة اسبوع اخر.
وفي نهاية الحديث قام المقدم ابو الرب والسيد الكساندر والخبراء الالمان المدربين بتخريج المتدربين وتسليمهم شهادات .
كما تسلم المقدم ابو الرب ( 25 عدسة ) تستخدم لفحص الوثائق كان الضباط المتدربون قد تدربوا عليها جيدا. هذا وجرى التخريج في مقر الشرطة القضائية في مدينة البيرة.
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر